منطقة إعلانية





“إيبا” تمثل السوق المصرى فى اجتماع “وسطاء تأمين المتوسط” … غدًا


تشارك الجمعية المصرية لوسطاء التأمين “إيبا” فى الاجتماع السنوى لاتحاد وسطاء التأمين فى بلدان البحر الأبيض المتوسط “FMBA”، فى الفترة من 12 ديسمبر الحالى، ولمدة 3 أيام بالعاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان “مستقبل الوساطة فى دول البحر المتوسط”.

وقال عادل شاكر رئيس”إيبا”، إن اجتماع العام الحالى يناقش عدداً من التحديات التى تواجه سوق التأمين عالميا، والتى تؤثر بدورها على أسواق المنطقة العربية ومنها مخاطر الهجمات اﻹلكترونية ومخاطر الطاقة والبترول.

أضاف شاكر لـ”البورصة” أنه من المقرر أن تعقد الجمعية العمومية لاتحاد وسطاء المتوسط لاختيار الرئيس والنائب اﻷول، مشيرا إلى اعتذار مصر عن رئاسة الدورة الجديدة للاتحاد.

أوضح أن “إيبا” تمثل السوق المصرى فى الاتحاد منذ 2005، فيما يترأس شاكر منصب النائب اﻷول لرئيس الاتحاد منذ 3 سنوات.

لفت إلى أن اتحاد وسطاء البحر المتوسط تم تأسيسه فى 2004 ومقره الرئيسى دولة فرنسا، ويضم فى عضويته 12دولة أوروبية وعربية منها إسبانيا وإيطاليا واليونان وفرنسا.

تابع: “يعقد الاتحاد اجتماعه سنويا منذ 2011، وآخرها كان فى مرسيليا بفرنسا، ويعتبر كل ممثل دولة نائبا لرئيس الاتحاد، فيما يتم اختيار الرئيس ونائبه اﻷول من الجمعية العمومية للاتحاد”.

فى سياق متصل قال شاكر إنه من المقرر أن يشهد اجتماع العام الحالى احتفال النقابة اللبنانية بالعيد الخامس عشر لتأسيسها على هامش فاعليات الاجتماع.

وكشف رئيس “إيبا” فى تصريحات سابقة لـ”البورصة” عن انضمام 11 شركة وساطة لعضوية “إيبا” خلال العام الحالى.

وتضم القائمة عددا من شركات الوساطة القائمة، والجديدة التى حصلت على رخصة مزاولة الوساطة من الهيئة العامة للرقابة المالية، تأتى فى مقدمتها شركات “العالمية”، و”رؤية”، و”مودرن”، و”أمجاد “، و”النور”، و”الفرعونية “، و”الإسكندرية”، و”كونتكت”، و”أفراد” إضافة إلى شركة “دراية”.

وتأسست “إيبا” فى 2005 كجمعية أهلية تتبع وزارة التضامن، نظرا لعدم وجود قانون الإشراف والرقابة على التأمين نصًا يرتبط بوجود تمثيل لوسطاء التأمين، على غرار اتحاد شركات التأمين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/11/1160655