منطقة إعلانية





«اتحاد الشركات» ينتهى من صياغة ميثاق أخلاقيات العمل التأمينى


انتهى اتحاد شركات التأمين من صياغة الشكل النهائى لميثاق شرف أخلاقيات العمل التأمينى، تمهيداً ﻹرساله للهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال علاء الزهيرى، رئيس الاتحاد، إنَّ مجلس إدارة الاتحاد ناقش، خلال اجتماعه أمس (الثلاثاء)، ملاحظات الشركات على مشروع ميثاق الشرف، وتم تعديل الصيغة النهائية لتتضمن تلك الملاحظات. أضاف «الزهيرى»، لـ«البورصة»، أنه من المقرر إرسال الشكل النهائى للميثاق إلى الهيئة العامة للرقابة المالية لاعتماده قبل نهاية العام الحالى، كخطوة سابقة على إقراره من الجمعية العمومية للاتحاد كخطوة ﻻحقة.

أضاف «الزهيرى»، أن الميثاق يهدف إلى دعم التعاون والتنسيق بين الشركات القائمة بالسوق ووضع قواعد للمنافسة الفنية التى لا تضر بالسوق والعملاء، إضافة إلى تحديد القواعد الأساسية لتقديم التغطيات التأمينية على أسس سليمة.

أوضح «الزهيرى»، أن الميثاق يتضمن أسساً للتعامل بين شركات التأمين والوسطاء مع وضع الأسس الرقابية السليمة التى تتضمن تطبيق تلك اﻷسس بما فيه صالح سوق التأمين المصرى، وبما يضمن أن يكون التنافس بين شركات التأمين فى نطاق تقديم أفضل خدمة تأمينية للعملاء بأفضل سعر ممكن، وبما لا يتعارض فى الوقت ذاته مع قوانين منع الاحتكار وحماية المنافسة.

فى سياق متصل، قال «الزهيرى»، إنَّ اجتماع مجلس إدارة الاتحاد استعرض خلال اجتماعه المذكرة التى أعدها المستشار الضريبى للاتحاد بخصوص نظام التأمين الصحى الجديد.

وبحسب الكتاب الدورى رقم 41 لسنة 2018، والصادر عن مصلحة الضرائب حول ضوابط تطبيق أحكام القانون 3 لسنة 2018 بشأن نظام التأمين الصحى الشامل، تتولى مصلحة الضرائب تقدير نسبة اثنين ونصف فى اﻷلف من جملة اﻹيرادات السنوية للمنشآت الفردية والشركات والهيئات العامة الاقتصادية، من واقع اﻹقرارات الضريبية المقدمة، وفقاً لنص المادة 46 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 2 لسنة 2018، وتخطر وزارة المالية بتلك المبالغ سنوياً.

وتلتزم الجهات التى تقوم بالتحصيل بتنفيذ ما ورد فى الكتاب الدورى، على أن يتم إيداع المبالغ المحصلة بالحساب الخاص بهيئة التأمين الصحى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/12/1161307