منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“سمارت لاب” السعودية تنشئ مجمعاً لمعامل فحص الصادرات باستثمارات 10 ملايين دولار


الغامدى : المشروع باستثمارات مصرية سعودية و لم يتم الاستقرار على نسبة كل طرف 

تدرس شركة سمارت لاب السعودية إنشاء مجمع معامل فحص واختبار لاختبارات السلامة وكفاءة الطاقة لمنتجات الصناعات الهندسية بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية الكبري العاملة بالقطا.

وقدر المهندس عادل الغامدى، المدير التنفيذي للشركة استثمارات المجمع عند 10 ملايين دولار برأسمال مصري سعودى.

و أضاف لـ” البورصة” أن الشركتين لم تستقرا بعد على نسبة كل منهما إلا أن الإدارة ستكون للشركة السعودية تحقيقا لمبدأ الحيادية بين الشركات المحلية.

أوضح أن الشركة ستراعى فى المكان الذي سيتم اختياره لإنشاء مجمع معامل الفحص والاختبار، أن يكون بالقرب من المناطق الصناعية لتيسير وصول العينات للمصانع .

ذكر أن إنشاء مجمع معامل فحص فى مصر سيقلل من التكلفة والوقت حال الفحص فى مصر سيقلل من التكلفة والوقت حال الفحص فى إحدى الدول الخارجية، حيث تتكبد المصانع تكاليف باهظة ووقتا طويلا جراء إرسال العينات للخارج و فحصها .

قال الغامدى إن الشركة ستنظم بعض الفعاليات وورش العمل بالتعاون مع غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات لشرح متطلبات التصدير للسعودية ودول الخليج لدعم تصدير المنتج المصري.

أضاف أن المصانع فى مصر مستعدة لتطوير منتجاتها بشكل جيد ورفع مستويات الجودة لديها لمواكبة الاشتراطات فى دول الخليج .

ذكر أن الشركة تعمل على تأهيل منتجات بعض الشركات المصرية تمهيدا لطرحها فى السوق السعودى خلال العام المقبل.

تعد سمارت لاب شركة استشارات سعودية تقدم خدمات فنية للمصانع و المنتجات تتمثل فى تقديم استشارات فنية لتأهيل المنتجات والمصانع للاشتراطات المطلوبة فى بلد العميل كما تقوم بالدعم الفنى والتأهيل للحصول على بعض الشهادات الهامة مثل علامة الجودة السعودية وبطاقة كفاءة الطاقة و شهادات مطابقة المنتج.

كما قدمت “سمارت لاب” خدماتها الفنية و الاستشارية لبعض الشركات المصرية خلال السنوات الخمس الماضية ، وتعمل حاليا على توسيع نطاق تعاونها مع بعض الهيئات الحكومية و القطاع الخاص المصري .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/16/1161861