منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





محافظ القليوبية: تطوير 3 مجازر وتحويلها لنصف آلية بـ28 مليون جنيه


قال محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم : إنه يتم حاليا تطوير 3 مجازر بمدن (قليوب، والقناطر الخيرية وطوخ) لتصبح نصف آلية بتكلفة 28 مليون جنيه خلال 9 أشهر، وذلك ضمن خطة تطوير المجازر على مستوى المحافظة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الأحد؛ لمناقشة آخر التطورات التي تتم حاليا بمجازر القليوبية، بحضور مسؤولي الأجهزة المعنية بالطب البيطري والزراعة.
وناقش عبد الحليم – خلال الاجتماع – تطوير المجازر من حيث تحديث المباني وشبكات صرف صحي ومياه وبلاط وكهرباء وأعمال الدهانات الترميمات الممكنة لبعض المجازر؛ بهدف الحفاظ على الصحة العامة.. مشيرا إلى أن الهدف من التطوير هو ضمان وصول اللحوم سليمة وصالحة للاستهلاك الآدمي للمواطنين.
وأوضح أنه تم تسليم 5 مجازر أخرى للبدء في تطويرها من ضمن 11 مجزرا بالخانكة وشبرا الخيمة وشبين القناطر .. مؤكدا ضرورة تزويد المجازر بالمعدات الحديثة لتوفر الوقت والجهد على القائمين بعمليات الذبح خاصة أن المجازر تستقبل عددا كبيرا من رؤوس الماشية في المواسم مثل الأعياد والمناسبات العامة..موجها بضرورة الكشف على الماشية بمعرفة الأطباء البيطريين وختمها بحيث تجرى عملية الذبح في يسر وسهولة دون أية معوقات.
وأشار المحافظ إلى أنه تم أيضا مناقشة مقترح إقامة مصنعين لتجميع الألبان ومصنع أعلاف كما تم مناقشة كيفية تطوير مشروع 30 مليون بيضة وتعظيم الاستفادة منه.

المصدر :أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/16/1162025