منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





محافظ بني سويف : 475 مليون جنيه قروض من (مشروعك) حتى منتصف ديسمبر


قال محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر إن إجمالي قيمة القروض التي تم تقديمها للمواطنين بالمحافظة لتمويل مشروعاتهم عن طريق (مشروعك) بلغت 475 مليون جنيه، وذلك منذ بدء تنفيذ المشروع في عام 2015 وحتى منتصف ديسمبر الجاري.
وأضاف عبد الجابر – في بيان اليوم الأحد – أنه تم إقامة 7 آلاف و666 مشروعا والتي وفرت 8667 فرصة عمل قائمة وجديدة، حيث إن إجمالي الطلبات المقدمة من المواطنين بلغت 8 آلاف و531 طلبا بقيمة 642 مليون جنيه، موضحا أنه جاري دراسة 314 طلبا بقيمة 115 مليون جنيه.
ومن جهتها..قالت مدير مكتب التعاون الدولي ومسؤول (مشروعك) على مستوى المحافظة نهى محمد إنه يتم التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بمجالس المدن بالمراكز السبعة بالمحافظة (الشباك الواحد) ويتم تمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة لتشمل أيضا مجالات تطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة.
وأضافت أنه يتم تطبيق مبادرة البنك المركزي المصري للشركات والمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر بعائد الـ5% (عائد بسيط ومتناقص) لمن تنطبق عليه الشروط في حين تكون الفائدة 10.5% للقروض (أكبر من 25 ألف جنيه من خلال بنك مصر) و16% للقروض (أقل من 25 ألف جنيه) والحصول على الترخيص المؤقت للمشروع عند الطلب.
وبدوره..أشار مساعد مدير (مشروعك) بالمحافظة سامح ماهر إلى أنه جاري المتابعة المستمرة للمقرات والمتقدمين والمستفيدين وكافة منظومة العمل على مستوى المحافظة، حيث تم تشكيل لجان بكل المراكز للمرور على المشروعات ومتابعتها لرصد المشكلات والعقبات والتأكد من جدية المقترضين.
وقال ماهر إنه يتم إعداد تقارير أسبوعية وشهرية وعمل اجتماعات بمسؤولي المقرات وممثلي الجهات المختلفة المشاركة في المشروع، بالإضافة إلى استقبال المواطنين المتقدمين لتذليل العقبات وحل المشكلات ومتابعة وتطوير الأداء للعمل على تعظيم الاستفادة من المشروع ولتحقيق الغرض منه.

المصدر :أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/16/1162034