منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزيرة خارجية النمسا : ندعم جهود السيسي لتعزيز الاستقرار وتسوية أزمات الشرق الأوسط


أكدت وزيرة خارجية النمسا كارين كنايسل، دعم بلادها لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي الرامية إلى تعزيز الاستقرار وإيجاد تسويات سلمية لأزمات منطقة الشرق الأوسط.
وقالت وزيرة الخارجية النمساوية، في تصريحات خاصة، إن النمسا ملتزمة بموقف الاتحاد الأوروبي تجاه الأزمة الليبية والداعم لمهمة المبعوث الدولي إلى الأزمة الليبية غسان سلامة، مشيدة بالجهود المصرية الرامية إلى تسوية الأزمة الليبية سلميا للحفاظ على الدولة الليبية وحماية مقدرات الشعب الليبي.
وأضافت الوزيرة أن الزيارة الحالية للرئيس عبدالفتاح السيسى إلى فيينا، ومحادثاته مع الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، والمستشار النمساوي سيباستيان كورتس ستعزز التعاون بين القاهرة وفيينا في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية واصفة الزيارة بأنها هامة واستراتيجية.
وأشارت إلى أن التعاون بين مصر والنمسا لا يقتصر فقط على مواجهة الهجرة غير الشرعية بل يشمل أيضا مجالات عديدة هامة كالتعليم العالي والاستثمارات والاتصالات والاقتصاد الرقمي والقضايا المتعلقة بالأمن والاستقرار في منطقة البحر المتوسط.
وقالت وزيرة الخارجية النمساوية إن وزير الخارجية سامح شكري زار فيينا مؤخرا لإجراء محادثات هامة مع كبار المسئولين النمساويين حول دفع العلاقات الثنائية في كافة المجالات إلى الأمام والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك وتشجيع الاستثمارات المشتركة.
وأضافت الوزيرة أنه توجد مجالات عديدة مواتية للتعاون بين البلدين وخاصة في مجالات الاقتصاد الرقمي والطاقة المستدامة والتعليم العالي.
وأشارت إلى أن منتدى التعاون الأفريقي الأوروبي عالي المستوي الذي سيعقد، غدا الثلاثاء، بفيينا بمشاركة الرئيس السيسى وزعماء دول أفريقيا والاتحاد الأوروبى يستهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التنمية والطاقة المستدامة والاقتصاد الرقمي والمشروعات الصغيرة والزراعة والتمويل وغيرها.
وأبدت وزيرة خارجية النمسا أملها في زيارة مصر التي ستترأس الاتحاد الأفريقي في بداية 2019.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الشرق الأوسط

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/17/1162299