منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مستثمرون مصريون يؤسسون شركة فى تنزانيا لتسهيل التصدير إلى أفريقيا


“سرج”: إنهاء إجراءات التأسيس الشهر المقبل وبدء العمل خلال الربع الأول 2019
“الجبلى”: تأسيس الشركة ضمن توجه الحكومة نحو التصدير إلى القارة السمراء

يعتزم 10 مستثمرين مصريين، تأسيس شركة تجارية استثمارية، في تنزانيا، لتسهيل تصدير المنتجات المصرية إلى الدول الأفريقية.

قال محمود سرج، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، وأحد المستثمرين المؤسسين للشركة، إنهم بصدد إنهاء إجراءات تأسيس الشركة خلال الشهر المقبل، على أن تبدأ العمل خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأضاف لـ “البورصة”، أنه سيتم تحديد مقر الشركة، وأماكن المخازن اللازمة لتخزين المنتجات المصرية تمهيدًا لتوريدها إلى تنزانيا والعديد من الدول الأفريقية المجاورة، بنهاية الشهر المقبل.

وأوضح أن اختيار مجموعة المستثمرين لتنزانيا لتكون مقرًا للشركة، يعود إلى تواجد ميناء دار السلام الذي يسهل الوصول إلى 7 دول أخرى من خلاله.

وذكر “سرج”، أن الشركة قد تستثمر مستقبلًا في تنزانيا أو إحدى دول القارة الأفريقية، حال توفر الفرص المناسبة للاستثمار.

وأوضح أن المستثمرين نظموا 3 زيارات إلى تنزانيا خلال المرحلة الماضية، منهم زيارة كانت بشكل رسمى عبر لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات.

وقال شريف الجبلى، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، ورئيس لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات، إنه سيتم تنظيم زيارة إلى تنزانيا بداية الشهر المقبل، لإعداد الدراسات التسويقية اللازمة عن السوق التنزانى والدول المجاورة.

وأضاف “الجبلى” الذى يرأس شركة أبوزعبل للأسمدة، وأحد مستثمرى الشركة المستهدف تأسيسها فى تنزانيا، أن مجموعة المستثمرين تضم أيضًا، مجدي الوليلي رئيس مجلس إدارة مجموعة الوليلي للتنمية والاستثمار الزراعي، وأحمد جابر رئيس شركة يومبياك للتعبئة والتغليف، وهشام أبو العز رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعة المواسير ولوازمها.

وأوضح أن توجه مجموعة المستثمرين إلى تأسيس الشركة جاء ضمن خطة الحكومة المصرية لتشجيع الصادرات إلى القارة السمراء خلال المرحلة المقبلة.

وتابع: “تنزانيا سوق كبير ويبلغ عدد سكانها 55 مليون نسمة ويسهل الوصول إلى عدة دول من خلال ميناء دار السلام، ولاسيما دول شرق أفريقيا”.

وأشار إلى أن الشركة تضم حاليًا 10 مستثمرين ممثلين للعديد من القطاعات الصناعية، ومن الممكن أن يزداد عدد المساهمين خلال الفترة القادمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/18/1162409