منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شعبة الدواجن: “معرض الأقصر” نقلة جديدة للتكنولوجيا العالمية لإنتاج الدواجن بالصعيد


أكد رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية الدكتور عبدالعزيز السيد أن اهتمام منطقة جنوب الصعيد بإقامة معرض إقليمي للقطاع الداجني يعتبر تطورا كبيرا في وضع الصعيد داخل دائرة الاهتمام، باعتباره أحد أهم المناطق الأولي بالرعاية.

وكشف السيد عن أن معرض “فيتاجرو” للدواجن – المقرر إقامته نهاية يناير المقبل في الأقصر كأول معرض من نوعه متخصص فى الثروة الحيوانية والداجنة في المنطقة – سيسهم في نقل أحدث التكنولوجيا العالمية إلى قطاع الثروة الداجنة في جنوب الصعيد، ويطلعهم على آخر ما توصل إليه العالم في مجال الطب البيطري وتكنولوجيا صناعة الأعلاف وإنشاء المزارع الداجنة، وأساليب التربية الصحيحة للارتقاء بالثروة الداجنة.

كما طالب رئيس شعبة الدواجن، بتعميم ظاهرة معارض الثروة الداجنة في جميع المحافظات، مشيرا إلى أنه يجب على المحافظين دعم هذه المعارض، خاصة في المناطق البعيدة عن القاهرة، للمساعدة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة لكل محافظة، علاوة على مساهمة ذلك في انخفاض تكلفة الإنتاج والنقل على المربين من ناحية، وانخفاض الأسعار على المستهلكين من ناحية أخرى.

ومن المقرر أن يدعم معرض الأقصر “فيتاجرو” ما يقرب من 4500 مزرعة دواجن، تصل طاقتهم الإنتاجية إلى 5 ملايين طائر في منطقة جنوب الصعيد، كما ستصل عدد الشركات العارضة إلى 70 شركة متخصصة في كافة مجالات الثروة الحيوانية والداجنة.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1539002024 708 57729 chicken
واردات «الدواجن» تواصل التراجع

https://www.alborsanews.com/2018/12/18/1162762