منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تفاصيل صفقة “البافارية” الأكبر في سوق السيارات المصرى


أرقام كابيتال مستشارا ماليا ومعتوق بسيوني والحناوي مستشارا قانونيا لإعادة هيكلة حصص المساهمين
مصادر : انتهاء العملية خلال الربع الأول من 2019 وتخارج أكبر مساهمي المجموعة بعد اﻻتفاق مع الجانب الألماني
عروض عربية وأوروبية للاستحواذ علي مجموعة من الأسهم و 200 إلي 250 مليون دولار القيمة المبدئية لإعادة الهيكلة

 

يعتزم عدد من كبار مساهمي المجموعة البافارية وكلاء الماركات العالمية بي إم دبليو وميني كوبر وروز ريس التخارج من الشركة ضمن صفقة ستشهد إعادة هيكلة لحصص المساهمين بالشركة.

وعلمت “البورصة” أن عملية إعادة توزيع هيكل ملكية الشركة سينتج عنه دخول شريك جديد فى الشركة فى الربع الأول من 2019.

ووفقا لمعلومات “البورصة” فقد عقد مساهمو المجموعة اجتماعا قبل أربعة أشهر فى دولة أوروبية وقرروا تعيين بنك اﻻستثمار أرقام كابيتال مستشارا ماليا للعملية بجانب مكتب معتوق بسيوني والحناوي مستشارا قانونيا وتم إبلاغ الجانب الألماني بعملية إعادة هيكلة المساهمين.


وتلقت المجموعة عروضا من مستثمرين عرب وأجانب للاستحواذ علي حصة الشريك المتخارج.
وقالت مصادر على صلة بالصفقة إن التقديرات المبدئية لقيمة الشركة تتراوح بين 200 و250 مليون دوﻻر.

ومن المنتظر أن تستفيد المجموعة من الإلغاء الكامل للرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية مع بداية العام المقبل، ومن بين 5 توكيلات تمتلكها المجموعة 3 منها أوروبية المنشأ وهى بى إم دبليو ورولز رويس ومينى كوبر، وهى من السيارات الأكثر استفادة من إلغاء الرسوم.

وكانت المجموعة البافارية قد حصلت علي وكالة السيارة العالمية بي أي دبليو من رجل الأعمال حسام أبوالفتوح منذ مايقرب من 15 عاما .
كما استطاعت المجموعة البافارية خلال فترة الأربع سنوات الماضية من تخطي أرقام مبيعات منافسيها من السيارات الفارهة.
الجدير بالذكر أن المجموعة بعد انتهاء الحصول علي الوكالة من الوكيل السابق قامت بإنشاء مصنع للتجميع يختص بتجميع سيارات bmw في السادس من اكتوبر ويضم المصنع 3 وحدات إنتاجية بطاقة تصل إلى 10 آلاف وحدة سنوياً، فيما تصل الطاقة التشغيلية حاليّا إلى 4500 سيارة سنوياً، تمثل %45 من إجمالي قوة المجموعة.

ويقام المصنع على مساحة تصل إلى 40 ألف متر مربع تشمل المبنى الإداري، والمخازن، وقسم اللحام وقسم والدهان والتجميع، وأقسام الاختبارات ومراجعة الجودة، وغيرها.


وبعد عدة سنوات من العمل في السوق المحلي حصلت الشركة علي عده توكيلات بغرض تجميعها منها بريليانس وماهيندرا.
والمجموعة البافارية للسيارات هي مجموعة من المستثمرين ، تأسست في مارس 2003، كمستورد وحيد وحصري لسيارات بي إم دابليو وميني كوبر في مصر، مع حقوق حصرية للاستيراد والتجميع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع، وتضمنت محاصة بين الوزير علي السعيدي ونائب رئيس شركة بي إم دبليو لودير بايسن. أسست المجموعة باستثمارات يصل اجالميها إلى 300 مليون دولار أمريكي، موزعة على 7 شركات و 11 مبنى بالإضافة إلى 3 متاجر، وتمتلك المجموعة البافارية شبكة للمبيعات جيدة للغاية داخل مصر والشرق الأوسط ودول الكوميسا.
كما ارتفعت مبيعات مجموعة بي ام دبليو العالمية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي لتحقق نسبة نمو بلغت 1.3% وذلك من خلال مبيعات تجاوزت 1.8 مليون سيارة بالرغم من استمرار الصعوبات في بعض الأسواق الكبرى والتي كان أهمها التغيرات الأخيرة في قانون التعرفة الجمركية وكانت السوق الأوروبية الأبرز في التأثر سلبا، حيث تراجعت مبيعات بي إم دبليو بنسبة 0.8% خلال سبتمبر الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية




BMW 520i


Luxury 1,250,000 جنيه

أسم الفئة Luxury
السعر 1250000 جنيه
سنة الصنع 2018
سعة المحرك 1600 سى سي
النمط سيدان
ناقل الحركة أتوماتيك
عدد السليندرات 4 سليندر
قوة حصانية 184 حصان
قوة المحرك 5000 لفة / الدقيقة
مقاس الجنط 18 بوصة
سعة خزان الوقود 68 لتر
إستهلاك الوقود 6.4 لتر/100كم
الكماليات وسائد هوائية للسائق وسائد هوائية للراكب الامامى نظام فرامل ABS جنوط رياضية فوانيس ضبابية أمامية فوانيس ضبابية خلفية مرايات جانبية كهربائية طي المرايات الجانبية كهربياً إضاءة المصابيح زنون مثبت سرعة فتحة سقف كهربائية فرش جلد

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/18/1162855