منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الكهرباء توقع عقد إنشاء محطة فحم النويس خلال الربع الأول من 2019


أنهت الشركة القابضة للكهرباء المفاوضات مع شركة “النويس الإماراتية” لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالفحم،وستوقع العقود النهائية لشراء الطاقة خلال الربع الأول من العام المقبل،بعد موافقة مجلس الوزارء.

وقالت مصادر رفيعة المستوى بوزارة الكهرباء،أن الشركة القابضة للكهرباء توصلت إلى إتفاق نهائى مع شركة النويس الإماراتية بشأن شراء الطاقة المنتجة من محطة كهرباء تعمل بالفحم بمنطقة عيون موسى بمحافظة جنوب سيناء بقدرة 2650 ميجاوات.

وتابعت المصادر: الاستشارى البلجيكى “تراكتبيل”حضر جميع الجلسات والمناقشات،وأطلع على جميع البنود الفنية والمالية والقانونية للمشروع بعد تسلمها من مسئولى النويس الإماراتية.

وأضافت المصادر لـ”البورصة” أن سعر شراء الكيلووات ساعة المنتج من محطة فحم النويس يختلف عن السعر النتفق علية مع التحالف الصينى لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالفحم فى منطقة الحمراوين بقدرة 6 الآف ميجاوات.

وأوضحت المصادر،أنه سيتم رفع تقرير مفصل بشأن المشروع إلى مجلس الوزراء للبت فيه،وحال الموافقة على إنشاء محطة فحم النويس ستوقع العقود بحضور رئيس مجلس الوزراء فى أحتفالية كبيرة.

وكانت الشركة القابضة للكهرباء وقعت مذكرة تفاهم مع شركة «النويس» الإماراتية فى شهر سبتمبر من عام 2015ى، بهدف إنشاء محطة طاقة كهربائية من الفحم النظيف فى منطقة عيون موسى ، تتبع أحدث تكنولوجيا ومعايير البيئة العالمية، ستتيح فى المرحلة الأولى 1320 ميجاوات من الكهرباء بالاعتماد على الفحم النظيف.

ووفقاً للعرض الذى تقدمت به شركة «النويس» الإماراتية سيتم إنشاء المشروع بنظام البناء والتشغيل والتملك .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/12/20/1163588