منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“إيجاس” : ربط 1.5 مليار قدم غاز من المشروعات الجديدة على الشبكة فى 2019


ارتفاع إجمالى إنتاج مصر من الغاز لـ7 مليارات قدم مكعبة بنهاية العام المقبل

تستهدف الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، إضافة نحو 1.5 مليار قدم مكعبة غاز على الإنتاج اليومى فى عام 2019، عبر الإسراع فى تنفيذ عمليات التنمية لمشروعات “ظهر وشمال الاسكندرية و 9ب بحقول البرلس”.

وقال مصدر بالشركة القابضة لـ”البورصة”، إن خطة ” إيجاس” تستهدف زيادة اجمالى الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعى لنحو 7 مليارات قدم مكعبة يومياً بنهاية العام المقبل، بعد تعويض معدلات الانخفاض الطبيعى لانتاجية الآبار .

أوضح أن معدلات الإنتاج المستهدفة تم تحديدها وفقاًً لخطط الإنتاج الموضوعة للمشروعات الجارى تنفيذها ، وتأكدت احتياطياتها القابلة للإنتاج وربطها على الشبكة القومية للغازات الطبيعية .

وأشار المصدر إلى تكثيف الجهود بالتعاون مع الشركاء الأجانب لإنجاز مشروعات تنمية الاكتشافات الكبرى للغاز بالمياه بالعميقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل، لتسهم فى زيادة إجمالى إنتاج الغاز إلى 8 مليارات قدم مكعبة يومياً بحلول 2021 .

وأضاف أن جهودا مكثفة تبذلها وزارة البترول لزيادة الإنتاج بإتباع الأساليب والتكنولوجيات المتقدمة لتقليل التناقص الطبيعى في الآبار وزيادة إنتاجية الآبار الحالية، وقطاع البترول يمضى فعلياً في تنفيذ خطط زيادة الإنتاج من الثروة البترولية.

وأكد المصدر أن مصر لديها فرصاً استثمارية جاذبة فى قطاع البترول، نعمل على تهيئتها وطرحها بالشكل الأمثل تباعاً، ولدينا احتمالات بترولية وغازية واعدة بمناطق الإنتاج البترولى.

وقال ان خطة وزارة البترول تسعى للانتهاء من سداد باقى مستحقات الشركاء الاجانب بالكامل بنهاية العام المقبل، وبلغ اجمالى المديونية نحو 1.2 مليار دولار.

وأشار المصدر الى أن مبادرات السداد وتخفيض المستحقات كان لها انعكاس إيجابى على زيادة ضخ استثمارات شركات البترول الأجنبية في مصر للبحث عن البترول والغاز وتنمية الحقول المكتشفة لزيادة الانتاج المحلى من الزيت الخام والغاز .

وتسعى وزارة البترول لتخفيض مديونية الشريك الاجنبى، بالتوازى مع سداد نحو 650 مليون دولار مستحقات شهرية لشراء نصيب الشركاء في الإنتاج المحلى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/22/1163774