منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«السعيد»: عدد المستفيدين من مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ 400 ألف عميل


قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن عدد المستفيدين من مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي حتى الآن بلغت 400 ألف عميل.

وأضافت السعيد، خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الطريق إلى التصنيع، أن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة موّل نحو 62 ألف مشروع خلال الربع من العام المالي الجاري.

وذكرت أن الاقتصاد المصري حقق معدل نمو خلال الربع بلغ 5.3% ومن المتوقع ارتفاع نسبة الصادرات والصناعة من هذا النمو.

وأوضحت أن 74%من نسبه النمو المحقق خلال الربع الأول يقوده نمو الصادرات المصرية للخارج وقطاع الصناعة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تستهدف رفع معدل نسبة الصناعة من الناتج المحلي الإجمالي من 6.8 إلى 10.7% في 2020 عبر تدشين مجموعة من المراكز الصناعية خلال العامين المقبلين.

وأضاف أن الحكومة سوف تتوسع في عمليات توفيق الأراضي الصناعية في إطار الخريطة الاستثمارية للفرص المختلفة في جميع أنحاء مصر وإنشاء المدن الصناعية المتخصصة بما يضمن معدلات الاستثمار والتصدير وتعميق الاستثمار المحلي.

وأضاف مدبولى أن عدد المصانع التي تم تدشينها من 2016 وحتى 2018 بلغ 3114 مشروعاً باستثمارات 73.5 مليار جنيه وتضم ألف عامل.

وبلغت الأراضي الصناعية التي تم توفيرها للقطاع خلال العامين الماضيين 26 مليون متر مربع جذبت استثمارات بقيمة 46 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/12/22/1163850