منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“اتحاد الصناعات” يناقش خطط العام المقبل  


“السويدى” يطالب الغرف بتحديد الأسواق المستهدفة وعوائق كل قطاع

“الجزار”: تقديم ورقة عمل للحكومة تتضمن مشكلات القطاعات الصناعية لحلها

عقد مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، اجتماعًا مشتركًا مع رؤساء الغرف الصناعية لاستعراض خطط الطرفين خلال العام المقبل.

وطالب محمد السويدى، رئيس مجلس إدارة لاتحاد، الغرف الصناعية، بإعداد ورقة عمل تتضمن أهم الأسواق الخارجية ذات الأولوية فى كل غرفة، مع توضيح الفرص والتحديات التى تواجههم.

وأضاف فى بيان اليوم، أن مجلس إدارة الاتحاد سيقوم بدوره بعرض الفرص المتاحة على جميع الغرف الصناعية لتعظيم الاستفادة منها.

وذكر أن الاتحاد تلقى دعوة من اتحاد التشييد والبناء للمشاركة فى زيارة إلى مورشيوس التى طلبت التعاون في قطاعات محددة، كما أعلن تنظيم زيارة إلى الهند للاطلاع على تجربتها فى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأكد رئيس اتحاد الصناعات المصرية أهمية زيادة التبادل التجاري مع الدول الأفريقية وتوسيع أطر التعاون لتضمن تنفيذ مشروعات تصنيعية وخدمية مشتركة بتلك الدول.

واستعرض شريف الجبلى، رئيس لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات، أهم نتائج الزيارات التى نظمتها اللجنة إلى بعض الدول الأفريقية العام الماضى، فضلاً عن عرض نتائج الاجتماعات مع بعض وزراء الدول الأفريقية على هامش منتدى “أفريقيا 2018″، الذى عقد بشرم الشيخ مطلع الشهر الجارى.

وقال طارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات المصرية، إن الاتحاد انضم إلى التحالف التجارى العالمى – “Global Business Coalition”، والذى سيعقد أول اجتماعاته بمشاركة الاتحاد فبراير المقبل.

واتفق مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الغرف الصناعية على تكثيف جهودهم نحو تعميق التواجد المصرى فى أفريقيا عبر تنظيم المزيد من الرحلات الاستكشافية خلال المرحلة المقبلة.

وقال هشام الجزار، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن المجلس سيعد ورقة عمل شاملة العوائق التي تواجه جميع الغرف الصناعية، لتقديمها إلى الحكومة، ومن ثم عقد اجتماعات مع المسئولين المختصين للعمل على إيجاد حلول لها.

وذكر أن توجه الغرف الصناعية نحو التعاون مع الدول الأفريقية خلال العام المقبل، لن يكون فى إطار التبادل التجاري فقط، وإنما إمكانية إقامة استثمارات مشتركة فى مصر وبعض دول القارة السمراء.

وأشار “الجزار” الذى يشغل منصب نائب رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، إن الغرفة ستعمل على تطوير صناعة النسيج خلال العام المقبل، بجانب الاستثمار فى تطوير قطاعى السجاد اليدوى وحرفة الفخار.

ولفت إلى أن الغرفة ستتوسع خلال العام المقبل فى تنظيم المعارض الداخلية، بجانب الاشتراك في المعارض الخارجية لزيادة الصادرات.

وقال محمد سعد الدين، عضو مجلس إدارة الاتحاد، إن مجلس الإدارة سيدعم التوجه نحو أفريقيا العام المقبل، في ظل رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى للاتحاد الأفريقى خلال عام 2019.

وأضاف لـ “البورصة”، أن التوجه نحو زيادة التعاون مع القارة السمراء يقابله استفادة كبير للقطاع الخاص المصرى من إمكانية ضخ استثمارات مشتركة وزيادة الصادرات المصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/24/1164577