منطقة إعلانية





«DPI» تعتزم تدشين صندوق استثمار ثالث بقيمة 800 مليون دولار العام المقبل


مصادر: الصندوق يستهدف قطاعات الصحة والتعليم والصناعة

تستعد شركة صناديق اﻻستثمار الإنجليزية DPI لتدشين صندوق استثمار جديد بأفريقيا ومصر، خلال العام المقبل، بقيمة تتراوح بين 700 و800 مليون دوﻻر.

وقالت مصادر لـ«البورصة»، إنَّ الصندوق سيعمل على اﻻستثمار فى مجالات الصحة والتعليم والقطاع الصناعى فى القارة، باعتبارها من القطاعات ذات الربحية المرتفعة التى تصل إلى 30%.

وتأسست الشركة فى عام 2007، وأتمت استحواذات على أكثر من 16 شركة منذ تأسيسها فى 10 قطاعات فى أكثر من 8 دول أفريقية، وكانت أولى صفقات الصندوق DPI للاستثمار المباشر فى السوق المصرى، الاستحواذ على 33.3% من شركة «بى تك» المتخصصة فى تجارة التجزئة، وتوزيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية بقيمة 35 مليون دوﻻر.

وأضافت المصادر، أن الصندوق لديه صندوقان للاستثمار آخران؛ أولهما بقيمة 400 مليون دوﻻر، والآخر بقيمة 725 مليون دوﻻر تم تخصيص مبالغهما بالكامل.

وأشارت المصادر إلى أن الوزن النسبى لمصر بالصندوق الثانى يصل إلى 20% من إجمالى قيمة الصندوق.

ولدى الشركة مجموعة من اﻻستثمارات بعدد من الشركات فى مصر، وتضم «تساهيل»، و«مشروعى» و«بى تك»، بالإضافة إلى الشركة المصرية الألمانية للمواسير.

وعلمت «البورصة»، أن الصندوق ليس لديه نية لضخ رؤوس أموال جديدة فى شركة المصرية الألمانية للمواسير بعد صفقة استحواذه عليها العام الماضى، وسيعتمد على التدفقات النقدية للشركة التى تحقق معدلات ربحية كبيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/25/1164862