منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الصناعات” يعد دراسة حول تحديات القطاع الصناعي لرفعها إلى “الوزراء”


“عبدالعظيم”: افتتاح 4 مكاتب إقليمية بالمحافظات للتيسير على المصانع

يعد اتحاد الصناعات المصرية، دراسة حول التحديات التي تواجه القطاع الصناعي خلال المرحلة المقبلة، لرفعها إلى مجلس الوزراء، للعمل على إيجاد حلول لها.

قال خالد عبدالعظيم، المدير التنفيذي للاتحاد، إن الدراسة تتضمن التحديات التي تواجه القطاع الصناعي بشكل عام، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه كل قطاعي من خلال كل غرفة صناعية.

وأضاف المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات لـ”البورصة”، إن الاتحاد انتهى من الدراسة، وتراجع حاليًا من قبل مجلس الإدارة بعد أن عرضت عليه خلال اجتماعه الخميس الماضي.

وذكر أن الحكومة تعمل حاليًا على إيجاد حلول للمقترحات التي كان الاتحاد قد تقدم بها لمجلس الوزراء، أغسطس الماضي، حيث تم إسناد كل مقترح للجهة المعنية به.

كان الاتحاد قد رفع ورقة عمل للحكومة تتضمن عدة مقترحات، لتحسين المناخ الاستثماري والصناعي، على هامش اجتماعهم بمصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وتضمنت الورقة نقاط رئيسية تشمل الإصلاحات المالية والضريبية والجمركية والتمويل والبنوك وتعميق الصناعة وتشجيع الإنتاج المحلي والتجارة الداخلية والتدريب المهني والصناعي وتفعيل القوانين والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وفي سياق مختلف، قال “عبدالعظيم”، إن اتحاد الصناعات يجهز حاليًا لافتتاح 4 مكاتب إقليمية في 3 محافظات تتمثل في المنصورة وأسيوط ودمياط، على أن يتم افتتاح مكتب في القاهرة بمنطقة 6 أكتوبر، للتيسير على المصانع.

وتأتي خطط الاتحاد في افتتاح المكاتب الجديدة عقب توقيعه بروتوكول تعاون مع وزارة التموين لاستخراج السجل التجارى عبر الاتحاد، فضلًا عن استخراج التراخيص الصناعية بالتعاون مع هيئة التنية الصناعية، ما يستلزم التوسع فى افتتاح مقار تشمل معظم المحافظات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/29/1165985