منطقة إعلانية





أول 3 طلبات من مستشفيات خاصة للاشتراك فى منظومة التأمين الصحى الجديد


“النورى”: 6 كيانات حكومية جاهزة لتطبيق المنظومة فور بدء التنفيذ يونيو المقبل

تلقت وزارة الصحة والسكان، أول طلبات من 3 مستشفيات خاصة بمحافظة بورسعيد، للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، المزمع تطبيقه بالمحافظة منتصف العام المقبل.

وقال خالد النورى، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية لـ”البورصة”، إن الحكومة جهزت 6 مستشفيات تابعة لها لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين فى بورسعيد ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

وأضاف النورى، أن وزارة الصحة والسكان تسعى لزيادة عدد المستشفيات التي تقدم خدمات التأمين بالمحافظة إلى 14 كيانًا عند بدء تطبيق المنظومة.

أشار إلى أن الوزارة انتهت من إعداد تسعيرة عادلة للخدمات الطبية التي يشملها مشروع التأمين الصحي، بواسطة لجنة من وزارتي الصحة والمالية وممثلين عن القطاع الخاص.

ولفت إلى أن القانون يهدف لتقديم خدمة طبية جيدة ورفع مستوى الخدمة بالمستشفيات الحكومية وتطويرها قائلا “ما يتم فى بورسعيد حاليًا أحسن من كل مستشفيات مصر”.

وتابع إلى أن الوزارة تعمل على رفع كفاءة المستشفيات سواء من حيث البنية التحتية أو فريق تقديم الخدمة الطبية خاصة أن مصر تمتلك قوة بشرية كبيرة وكفاءات.

ولم يفصح النورى، عن مخصصات تطوير المستشفيات فى بورسعيد مكتفياً بذكر أن هناك أحد المستشفيات التى تم تطويرها بتكلفة تصل 250 مليون جنيه.

وكان أحمد السبكى مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة قال إن الوزارة انتهت من 80% من أعمال تطوير المستشفيات المقرر تطبيق منظومة التأمين الصحي بمحافظة بورسعيد.

أضاف السبكى فى تصريحات صحفية سابقة، إن الوزارة تسلمت 10 وحدات صحية من دور الرعاية الأولية بمحافظة بورسعيد وأن نسبة إنجاز الأعمال بالوحدات الصحية بلغت 90%، فيما تم الانتهاء من 80% من أعمال تطوير المستشفيات.

وتسعى الوزارة لتطوير 37 وحدة صحية لتقديم الخدمة لـ750 ألف مواطن بورسعيدى بواقع 20 ألف مواطن لكل وحدة صحية خلال مدة تطبيق القانون.

وقدر محمد معيط وزير المالية، في وقت سابق، تكلفة تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة بمحافظة بورسعيد بما يتراوح بين 1.8 و2 مليار جنيه، وقال إن الدولة تستهدف الانتهاء من تطبيق المنظومة بالكامل خلال 15 عاما.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/29/1166027