منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزيرة التخطيط :بيانات التعداد الاقتصادي محمية بالكامل بالقانون ومحظور تداولها


أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى على أن بيانات التعداد الاقتصادي الخامس محمية بالقانون من قبل الدولة مشيرة إلى السرية التامة البيانات وأنه محظور تداولها.

وأوضحت السعيد -على هامش المؤتمر الذى عقده الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء للإعلان عن إطلاق العمل الميداني للتعدادالاقتصادى-أن بعض المواطنين يربط بين جمع البياتات وفرض الضرائب مشيرة إلى أن لايوجد واعي لدي بعض المواطنين فى الدول النامية بأهمية البيانات والعمل الإحصائي، لذلك يعد الإعلام شريك رئيسي فى منظومة الحصر البيانات وإيضاح الصورة الصحيحة للمواطن .

وأكدت على الاهتمام الرئاسي بتشجيع وتحفيز القطاع غير الرسمي لدمجه فى المجتمع، لافتة إلى أن بيانات التعداد ستساهم فى معرفة احتياجات أصحاب العمل ومساعدتهم لتشجيعهم للانضمام إلى الاقتصاد الرسمي .

وأشارت إلى أن بيانات التعداد ستساعد الحكومة فى معرفة ما يحتاجه صاحب العمل الخاص من توفير عمالة مدربه أو المنتجات السلعية و غيرها.

ومن جانبه ،أوضح اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامةوالاحصاء أنه تم إعداد مندوبين من قبل الجهاز فقط لجمع البيانات مع وجود حق لهم الضبطية القضائية فى حال انتحال اى شخص لوظيفتهم والقيام بجمع البيانات .

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2018/12/30/1166192