منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الصحة تدرس إنشاء مستشفى جديد للعيون بسيناء


تدرس وزارة الصحة والسكان، إنشاء مستشفى متخصص في جراحة العيون بمدينة أبوزنيمة التابعة لمحافظة جنوب سيناء.

وقال الدكتور على محروس، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، إن الوزارة انتهت من إعداد خطة لإنشاء المستشفى النوعى لطب وجراحة العيون لخدمة أهالى سيناء.

وأضاف محروس أن الدراسات تتضمن التجهيزات الطبية التي تحتاجها المستشفى، ومطابقة الإنشاءات لمعايير البنية التحتية الحديثة، وتطبيق معايير الاعتماد لها، ونظام الإدارة بـ”الجودة الشاملة”، فضلاً عن الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالمعامل، والفحوصات، والأشعة، والسجلات الإلكترونية للمرضي، والاستقصاءات الوظيفية وللعاملين.

أوضح أنه تم البدء في عمل قاعدة بيانات إلكترونية لـ”إدارة طب العيون”، لتكون من أوائل الإدارات على مستوى الوزارة التي يتم ميكنتها بالكامل.

وقالت وزارة الصحة فى بيان إن الوزارة تعمل على تطوير الخدمات الطبية المقدمة في 5 مستشفيات لطب وجراحة العيون بعدد من المحافظات.

أضافت الوزارة أنه جارى الانتهاء من تنفيذ مستشفى طب وجراحة العيون بالمحلة، وإعداد خطة لرفع كفاءة مستشفيات “رمد الفيوم، ورمد أسيوط”.

أوضحت أنه تم الانتهاء من إعداد دراسات وخطط الإحلال والتجديد لمستشفى رمد قنا لإدراجها في الخطة الاستثمارية للعام المالي 2019/2020.

وأشارت الى أنه يتم الآن دراسة احتياجات مستشفى رمد دمنهور من حيث الاحتياجات المادية والقوى البشرية، لتوفيرها لإدخال عمليات “الشبكية” بها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/30/1166292