منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“البريد” تشارك في مبادرة 100 مليون صحة


علمت “البورصة” أن الهيئة القومية للبريد كلفت مديري عموم المناطق البريدية بالتنسيق مع مديريات الشئون الصحية المختصة بكل منطقة بريدية لتحديد أيام للتواجد في مقرات خاصة بالبريد تم إعدادها للحملة القومية “100 مليون صحة” ، والتى سيتم تخصيصها للكشف على العاملين بالهيئة ، حسب المدد المحددة لكل مرحلة من مراحل عمل الحملة .

وبحسب مصدر بالهيئة “تم توفير أماكن مجهزة ذات تهوية جيدة ، كما سيتم وضع الرسائل الإعلامية والملصقات الدعائية الى سيتم استلامها من مديريات الشئون الصحية التابعة لكل منطقة بريدية بجميع المكاتب في أماكن ظاهرة وواضحة لرؤية العملاء ، وذلك لتفعيل دور الهيئة والمشاركة في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس “سي” .

وأطلقت الحكومة سبتمبر الماضي مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار “100 مليون صحة”، والتى تستهدف نحو 50 مليون مواطن مصرى .

وتم تشكيل فرق عمل لتنفيذ المبادرة تضم نحو 5484 فردًا، يتكون كل فريق من 3 أفراد، عضو طبى، وتمريض، ومدخل بيانات، ويعمل كل فريق على فترتين، لاستقبال 60 مواطنًا خلال فترة العمل الواحدة، وإجراء فحص فيروس سى، والأمراض غير السارية، وذلك للمواطنين ممن تزيد أعمارهم على 18 عامًا.

كما تم تخصيص نحو 1412 مقراً لإجراء الحملة، منها وحدات الرعاية الأساسية، ومستشفيات وزارة الصحة، وسيارات العيادات المتنقلة، ومنشآت أخرى منها مراكز الشباب وقصور الشباب، وغيرها، وما تم إتاحته بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات المعنية لتوفير 3108 أجهزة كمبيوتر وتابليت لاستخدامها فى الحملة.

في حين تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة والسكان، والهيئة الوطنية للانتخابات، للاستعانة بقاعدة بيانات الناخبين للوصول لجميع المستهدفين بالمسح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2018/12/30/1166324