منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير الكهرباء يجتمع برؤساء شركات التوزيع لمناقشة شكاوى ارتفاع الفواتير


مصادر: “التقديرات الجزافية” و”عدم مرور الكشافين” السبب.. والحل فى العداد مسبق الدفع

عقد وزير الكهرباء محمد شاكر اجتماعاً مع رؤساء شركات التوزيع لمتابعة معدلات الأداء وتحصيل فواتير الاستهلاك، ومناقشة الشكاوى الخاصة بالقراءات الخاطئة التى تتسبب فى ارتفاع قيمة فاتورة الاستهلاك.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ”البورصة” إن الوزير أكد محاسبة المقصرين إذا ثبت إصدار فواتير خاطئة أو حدوث أى تلاعب فى الإصدارات وتحديد الفاتورة بناءً على تقديرات جزافية، وهو ماحدث مؤخراً فى شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.

أضافت المصادر، أن عددا كبيرا من المشتركين اشتكوا من من عدم مرور الكشافين التابعين للشركة المسئولة عن قراءة العدادات لمدة شهرين.

وتأتى خطوة التعاقد مع شركة مدنية لقراءة العدادات، للتغلب على العجز فى عمالة الكشف والتحصيل، كون العاملين بجميع شركات التوزيع على مستوى الجمهورية موزعين ما بين 3981 كشافاً، و7272 محصلًا فقط، فى حين أن الوزارة تحتاج إلى مضاعفة هذا الرقم للحد من العجز بحسب تصريحات سابقة لوزير الكهرباء.

ورغم تعاقد الشركة القابضة للكهرباء مع شركة خاصة لتولى قراءة العدادات فى قطاعين بكل شركة توزيع على مستوى الجمهورية، إلا أن ارتفاع قيمة الفواتير خلال الشهرين الماضيين كشف الأخطاء فى إصدار الفواتير والتقديرات الجزافية التى تفرضها شركات التوزيع على المستهلكين، بحسب ماقالته المصادر.

وأوضحت المصادر، أن الشركة القابضة للكهرباء بدأت فى تنفيذ خطة العداد مسبق الدفع للقضاء على جميع المشاكل والأخطاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

حصاد الكهرباء خلال 2018

https://www.alborsanews.com/2018/12/30/1166367