منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“القابضة للمياه” تجهز لطرح مناقصة استشارى تطوير مصرف “كتشنر”


“رسلان”: كراسة الشروط يجرى إعدادها وإرسالها إلى الجهات الممولة

 

تجهز الشركة القابضة للمياه لطرح مناقصة لاختيار استشارى مشروع تطوير مصرف كتشنر بالغربية.

وقال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة لـ”البورصة”، إن كراسة الشروط والمواصفات لمناقصة اختيار الاستشارى، يجرى إعدادها وعقب إتمامها سترسل إلى الجهات الممولة لمشروع تطوير مصرف كتشنر والحصول على خطاب يفيد بعدم الممانعة لطرح المناقصة.

وأوضح أن الاتفاقية النهائية وقعت مع الجهات الممولة للمشروع وعرضت على مجلس الوزراء، وسيتم صرف الشريحة الأولى من القروض خلال النصف الأول من العام الجارى.

وذكر أن المشروع يساهم فى تمويله بنك الاستثمار الأوروبى بقيمة 214 مليون يورو، والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 148.3 مليون يورو، ومنحة مقدمة من مرفق الاستثمار لدول الجوار بمبلغ 46 مليون يورو، ليبلغ إجمالي التمويلات المخصصة للمشروع 400 مليون يورو.

ويقوم المشروع على ثلاثة محاور، يتضمن جمع ومعالجة مياه الصرف الصحي، وإدارة النفايات الصلبة، وإعادة تأهيل البنية التحتية للمصرف.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إعادة تأهيل ما يقرب من 24 محطة معالجة صرف صحي قائمة، والتوسع في 6 محطات لمياه الصرف الصحي، وإنشاء محطة واحدة لمياه الصرف الصحي، وإنشاء أنظمة مركزية لجمع مياه الصرف الصحي.

وكذلك تشييد بنية حديثة بالتعاون مع خبرات دولية، بهدف تحسين الأحوال الصحية والبيئية لنحو 11 مليون مواطن في 180 قرية فى محافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ، ودعم تنقية ما يصرف من مياه واستغلالها بشكل آمن فى الرى والزراعة.

وتعمل الحكومة منذ عام 2006 على حل أزمة مصرف كتشنر، حتى أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي تكليفات للحكومة بالعمل على حل هذه الأزمة وتوفير التمويلات اللازمة من قبل المؤسسات الدولية، وهو ما عملت عليه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، مع هذه المؤسسات ودبرت تمويلات بقيمة إجمالية 400 مليون يورو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/01/1166717