منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الشيخ: بورصة النيل تستوعب الشركات برأس مال أقل من ١٠٠ مليون جنيه


أكد أحمد الشيخ، نائب رئيس البورصة، أن الشركات المقيدة غير القادرة على زيادة رأسمالها إلى ١٠٠ مليون جنيه، ستنتقل إلى بورصة النيل، وفقا لتعديلات قانون سوق المال.

وأضاف، أن تلك الشركات ستنتقل إلى بورصة النيل عند نفس قيمة التداول للشركة وعند القيمة السعرية ذاتها؛ مشيرًا إلى أن الموعد النهائي لتحسين أوضاعها ينتهي بنهاية العام الجاري.

وأوضح أن بورصة النيل مستعدة لاستيعاب الشركات التي ستعجز عن زيادة رأس مالها، خاصة وأن ذلك الإجراء لن يؤثر على أداء تلك الشركات أو قيمتها، والفارق الوحيد بها أن قيمة التداول تبدأ من نقطة أقل.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، خلال مؤتمر صحفي عقده للاعلان عن خطة عمل البورصة المصرية خلال العام الجديد، إن شهر فبراير المقبل سيشهد إطلاق مؤشر سيتم استبداله مع مؤشر من المؤشرات الموجودة حاليابالبورصة رافضًا تحديده.

وصدق فريد اليوم، على تطبيق نشاط صانع السوق بعد الانتهاء من تنفيذ كافة متطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية، والذي يستهدف بشكل رئيسي زيادة معدلات التداول في البورصة المصرية، وبالتالي تعميق السوق.

وأشار رئيس البورصة، إلى عمله مع الإدارة على تطوير وتحديث برنامج التداول في البورصة المصرية الذي يبلغ عمره ١٢ عامًا ليشمل تداول العقود المستقبلية والمشتقات المالية.

وأوضح فريد، ان جهود التوعية بالادخار والاستثمار لدى النشأ والشباب تعمل البورصة على إيصالها لوزارة التربية والتعليم؛ لكي يتم إضافتها لمناهج المرحلة الابتدائية مستقبلًا

كتب: منى صلاح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/03/1167326