منطقة إعلانية





“عمرو نصار” يبحث مع رئيس “LG” خطط توسع الشركة بالسوق المصري


«نصار»: حريصون على مساعدة الشركات المصرية لزيادة تواجدها فى السوق الأفريقى

تبحث شركة LG للإلكترونيات زيادة استثماراتها إلى مصر، خلال الفترة المقبلة، وزيادة صادرات الشركة للأسواق الخارجية.

عقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، لقاءً مع دون كواك، رئيس مجلس إدارة شركة إل جى مصر للإلكترونيات؛ لبحث خطط الشركة المستقبلية للتوسع بالسوق المصرى، وزيادة صادرات الشركة إلى الأسواق الخارجية.

وقال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، خلال الاجتماع، إنَّ الشركة ترغب فى تعميق التصنيع المحلى لمنتجاتها من خلال زيادة نسبة استخدام المكونات المحلية، فضلاً عن زيادة القيمة المضافة لهذه المنتجات.

وأضاف «نصار» فى بيان اليوم: «تسعى الشركة حالياً لزيادة توجهها لأسواق الدول الأفريقية وذلك فى إطار خطة الوزارة لفتح أسواق جديدة بالقارة السمراء والتى تستهدف فى إطارها التركيز على 12 سوقاً بشرق وغرب أفريقيا لتعزيز التعاون التجارى معها، لا سيما أن الشركة تصدر منتجاتها بالفعل لعدد من الدول الأفريقية أهمها المغرب».

وأوضح أن الوزارة على استعداد لتقديم جميع أوجه الدعم للشركات العاملة بالسوق المصرى للعمل وتذليل جميع التحديات التى قد تواجهها؛ لإقامة المزيد من الاستثمارات فى مصر.

أشار إلى أن الشركة تخطط، حالياً، لإنتاج منتجات جديدة للتصدير للأسواق الخارجية وتلبية احتياجات السوق المحلى، بما يسهم فى تعميق الصناعة المحلية لإحلال المنتجات المصنعة بالسوق المصرى محل المستوردة، خاصةً أن الشركة قد نجحت العام الماضى فى تصدير 60% من إنتاجها للأسواق الخارجية وتخصيص 40% من الإنتاج للسوق المحلى.

قال دون كواك، رئيس مجلس إدارة شركة إل جى مصر للإلكترونيات، إنَّ الشركة متواجدة بقوة فى السوق المصرى منذ عام 1990 حيث أنشأت الشركة أول مصانعها فى مصر لإنتاج أجهزة التليفزيون.

أشار إلى أن عام 2014 شهد إنشاء المصنع الثانى فى العاشر من رمضان بإجمالى استثمارات بلغ 170 مليون دولار لإنتاج التليفزيونات والغسالات الكهربائية للسوق المحلى والتصدير للأسواق الأفريقية وأسواق الشرق الأوسط، كما شهد عام 2017 افتتاح أحدث خط لإنتاج الغسالات الكهربائية بمصنع العاشر من رمضان باستثمارات 120 مليون جنيه.

أوضح «كواك»، أنَّ الشركة حريصة على تعزيز تواجدها بالسوق المصرى باعتباره أحد أهم الأسواق الواعدة فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا واتخاذ مصر محور ارتكاز للتوجه نحو الأسواق الأفريقية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/01/05/1167390