منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أسعار “البترول” تسجل أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ عامين


سجلت أسعار البترول أفضل مكاسبها الأسبوعية منذ أكثر من عامين؛ حيث ساعدت الأخبار الاقتصادية المشجعة من الولايات المتحدة الأسواق على طى صفحة الانهيار الذى شهدته عام 2018.

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أنَّ المؤشر العام لأسعار البترول أغلق على ارتفاع، أمس (الجمعة)، منهياً الأسبوع بارتفاع بلغت نسبته 9.3%، وهو الأفضل أداءً منذ ديسمبر 2016.

وتعافت أسعار البترول إلى جانب سوق الأسهم الأمريكى بعد تقرير الوظائف القوى والتعليقات الحذرة على أسعار الفائدة من الاحتياطى الفيدرالى.

كما أدى انخفاض الإنتاج من المملكة العربية السعودية وليبيا إلى تعزيز السوق بعد التراجع الذى شهده العام الماضى؛ بسبب المخاوف من وفرة المعروض.

وقال مايكل لينش، رئيس قسم الطاقة الاستراتيجية والبحوث الاقتصادية فى شركة «وينشستر» بولاية ماساشوسيتس، إنَّ البيانات الجديدة التى تشير إلى قوة الاقتصاد سوف تعزز مستويات الطلب.

وأنهى الخام الأمريكى، الأسبوع الماضى، بارتفاع بنسبة 5.8% متخلياً عن بعض الأضرار من انخفاضه بنسبة 40% نهاية 2018.

وارتفعت الأسعار بعد الإضرابات وسوء الأحوال الجوية التى قلصت الصادرات فى ليبيا، وأظهرت البيانات أن السعودية قلصت الإنتاج حتى قبل قيام منظمة «أوبك» بخفض الإنتاج الذى من المقرر أن يبدأ الشهر الجارى.

وقال ستيفن برينوك، المحلل فى شركة «بى إف ام أويل»، إنَّ هذه الموجة من الشراء تؤكد أدلة متزايدة على أن السعودية اتخذت قرار التخفيض لإنتاجها النفطى.

وارتفع خام برنت لشهر مارس بقيمة 1.11 دولار أو 2%، أمس (الجمعة)، ليستقر عند 57.06 دولار للبرميل فى بورصة لندن.

يأتى ذلك فى الوقت الذى زاد فيه تسليم خام غرب تكساس الوسيط لشهر فبراير حوالى 87 سنتاً ليصل إلى 47.96 دولار للبرميل فى بورصة نيويورك التجارية.

وأوضحت «بلومبرج»، أن الأخبار الاقتصادية الإيجابية كانت كافية للتجار لتعويض القفزة غير المتوقعة فى مخزونات الخام الأمريكية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/05/1167456