منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




61 شركة تطلب تخصيص أراض بـ”كوم أوشيم” الصناعية


“الفيوم” تطرح 110 قطع للمستثمرين .. وتبت في العروض خلال شهرين
تلقت محافظة الفيوم طلبات استثمارية من 61 شركة لتخصيص أراض بمنطقة كوم أوشيم، لتنفيذ مشروعات صناعية.
وقالت هناء عوض، مدير منطقة كوم أوشيم الصناعية، إن الطلبات الجديدة ركزت على تنفيذ مشروعات بقطاعات الأعلاف والصناعات الغذائية والكيماوية والكهربائية.
وكانت محافظة الفيوم أعلنت نهاية العام الماضي عن طرح نحو 110 قطع أراضى كاملة الترفيق (مياه_ كهرباء_ رصف_ صرف صحي) بمساحة إجمالية 190 ألف متر مربع.
وأوضحت عوض أن المحافظة بدأت دراسة العروض الاستثمارية، وتوقعت البت فيها خلال شهرين بحد أقصى.
وأضافت أن المنطقة لم يسبق لها طرح مثل تلك المساحات، وأن المحافظة تستهدف إعادة احياء المنطقة مرة أخرى خاصة بعد توقف الطلبات الاستثمارية عليها قبل 5 سنوات.
ووضعت الهيئة العامة للاستثمار التي شاركت في الطرح الأخير شروطًا للمستثمرين الراغبين فى تخصيص الأراضي المطروحة، منها تقديم دراسة جدوى معتمدة للمشروع، ورسم كروكي مبسط يوضح كيفية استغلال المساحة المطلوبة، ومستندات توضح الملاءة المالية للشركات والمنشآت حديثة التأسيس، إضافة إلى توضيح المركز المالي للشركة من محاسب معتمد بجانب كشف حساب بنكي باسم الشركة، وايصال سداد مقابل خدمات بمبلغ 2000 جنيه.
ذكرت عوض أن الأراضي المطروحة للمستثمرين سيتم تخيصصها بنظام التمليك، بأسعار تتراوح بين 850 و1100جنيه للمتر.
واشترطت هيئة الاستثمار على المستثمرين الراغبين في التقدم للحصول على الأراضي المطروحة سداد 25% من قيمة الأرض مقدماً والباقي على أقساط تسدد على 5 سنوات.

أوضحت أن إدارة المنطقة طالبت المحافظة بمخاطبة صندوق دعم وترفيق المناطق الصناعية بداية العام الماضي لصرف اعتمادات مالية بقيمة 150مليون جنيه لترفيق نحو 51 فداناً بالمرحلة الثانية من المنطقة وذلك للتوسع فى زيادة أعداد القطع المطروحة للمستثمرين فى الفترة المقبلة.

وتقع المنطقة الصناعية بكوم أوشيم على مساحة 1153فداناً، تم تنفيذها على مرحلتين بواقع 302فدان للمرحلة الأولي، و850 فداناً للمرحلة الثانية، وتضم المرحلتين نحو 282 مصنعاً، منها 182 مصنع عامل و21 متوقفاً والباقي تحت الإنشاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/05/1167516