منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






“الصحة”: عيادات متخصصة بفنادق منتخبات كأس الأمم الأفريقية


بدأت وزارة الصحة والسكان استعداداتها للتجهيز للتأمين الطبى لفعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية التى من المقرر أن تستضيفها مصر خلال العام الجارى.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن خطة التأمين الطبى للبطولة ستتضمن إقامة عيادة طبية متخصصة فى كل فندق من الفنادق التى تستضيف المنتخبات الأفريقية أو مشجعيها أو الوفود المشاركة.

أضافت زايد، أن الوزارة تنسق مع وزارة الشباب والرياضة، والجهات المعنية فى الدولة لمعرفة المحافظات التى من المقرر أن تستضيف فعاليات البطولة، والفنادق والأماكن المقرر أن تضم المنتخبات الأفريقية.

وأشارت وزيرة الصحة الى تشكيل لجنة فنية متخصصة تضم ممثلين عن هيئة الإسعاف، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وقطاع الطب الوقائى بالوزارة، ومديرى مديريات الشئون الصحية فى المحافظات التى من المقرر أن تستضيف فعاليات “كأس الأمم الأفريقية”.

أوضحت أنه سيتم عقد غرفة عمليات مركزية بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية للحكومة فى رئاسة مجلس الوزراء، وبالتعاون مع غرف عمليات الجهات المعنية لمتابعة فعاليات البطولة قبيل بدء فعالياتها، على أن يتم انعقاد غرف عمليات فرعية بمدريات الشئون الصحية بالمحافظات التى سيتم تنظيم البطولة بها.

ووجهت وزيرة الصحة اماكن الحجر الصحى فى مختلف المطارات بتكثيف جهوده الوقائية خلال فترة إنعقاد البطولة، كما ستنتشر سيارات الإسعاف بالقرب من الأماكن التى سيتواجد بها المشاركين.

وتابع أنه سيتم تحديد مستشفيات إخلاء ضمن “خطة التأمين الطبى”، لنقل أى حالات طارئ أو مرضية من “ضيوف مصر” خلال البطولة إليها، مع رفع درجة الاستعداد بتلك المستشفيات، والتأكد من توافر جميع احتياجاتها.

وقال إن وزيرة الصحة وجهت، قطاع الطب الوقائى ممثل فى الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، بوضع خطط تفتيشية ورقابية للفنادق التى ستستضيف المشاركين بالبطولة، بهدف الاطمئنان لسلامة الأغذية والمشروبات المقدمة لهم، وذلك ضمن خطة الوزارة الدورية فى هذا الشأن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/09/1168426