منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





مسوقون يرصدون تحديات سوق العقارات في معرض “IPS”


ناقشت الجلسة الثانية من مؤتمر ومعرض ips العقاري الصعوبات التي تواجه التسويق العقاري والآليات الجديدة لدعم تصدير العقارات.

وقال احمد مصطفي رئيس الجمعية المصرية للتسويق العقاري إن الجمعية تهدف من تنظيم العملية التسويقية نتيجة الإعداد الكبيرة من شركات التسويق العقاري.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر ومعرض ips العقاري أن هناك تحديات تواجه قطاع التسويق العقاري ومنها دخول شركات عقارية ليست قوية وهو ما يؤثر على القطاع العقاري.

وأشار أن الجمعية لها دور كبير في قطاع التسويق العقاري منها تأسيس لجنة لتدريب الأفراد بالإضافة إلى إصدار تراخيص لمزاولة مهنة التسويق العقاري.

ومن جانبه قال المهندس داكر عبد اللاه عضو مجلس إدارة إتحاد مقاولي التشييد والبناء إن قطاع المقاولات شريك أساسي في منظومة القطاع العقاري بما لها من دور كبير في تنفيذ المشروعات.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر ومعرض ips العقاري أن هناك 8 مليون عامل في قطاع التشييد والبناء بالإضافة إلى 92 صناعة تساهم بها قطاع المقاولات مشيرا إلى أن 80% من مواد البناء هي سوق حر مرتبط بالعرض والطلب.

ولفت إلى أنه يجب على المطور النظر إلى الشريحة الأكبر من الأفراد خاصةً وأن الشريحة العليا اكتفت من الوحدات العقارية ؛ مشيرا إلى أنه يجب على المطور استقطاب شرائح مختلفة من العملاء خاصة مع ارتفاع أسعار الوحدات العقارية بشكل كبير.

ولفت إلى أن حجم السيولة عقب التعويم يمكن أن تؤثر على اختيار العملاء خلال الفترة المقبلة وذلك مع زيادة أسعار العقارات.

وقال شادي الزيات مدير التسويق بشركة الشرقيون للتنمية العمرانية إنه لا يوجد ركود في مبيعات العقارات في مصر ولكن يوجد العديد من الشركات العقارية التي تتأخر في التنفيذ.

ولفت إلى أن هناك عجز في الوحدات العقارية يصل إلى 500 الف وحدة سكنية في العام مشيرا إلى أن العميل ينظر دائما الى اسم الشركة والمطور لذلك فإن شركات التطوير العقاري تبني ثقة مع العملاء.

وأشار إلى أن هناك عدد من الشركات العقارية الصغيرة التي تتخارج من السوق العقاري نتيجة عدم قدرتها على تنفيذ المشروعات العقارية ؛ مشيرا إلى أن المشروعات السياحية تشهد طفرة بيعية للوحدات السكنية.

وقال محمد رشاد رئيس كابيتال القابضة إن الأنشطة الخدمية هي التي تحرك مبيعات الوحدات السكنية ؛ مشيرا إلى أن المشروعات الخدمية ليست كافية مقارنة بالمشروعات السكنية وهي التي تؤثر على نسبة إشغال المشروعات العقارية.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر ومعرض ips العقاري أن يجب الاهتمام بالأنشطة الخدمية.

وقال هاني عثمان رئيس مجلس إدارة شركة الشمس للتسويق العقاري إن مصر لديها علاقات طيبة بين مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية إذ أنه يجب استغلال تلك العلاقات

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر ومعرض ips العقاري أن الاستثمارات الأجنبية لديها تخوف بسبب عدم الرؤية الواضحة للقطاع العقاري.

ولفت إلى أننا نحتاج إلى محكمة عقارية للفض في المنازعات بين المطور والعميل خاصة وأنه لا يوجد تواصل بين كل جهات الدولة ؛وهو ما يجعل هناك تخوف من الأجانب لشراء وحدات عقارية.

وأكد أن المحكمة العقارية ستساهم في منع الخطأ بالنسبة للمطورين وتجعل المطور يلتزم بتسليم وحداته السكنية ؛وهو ما يخلق للسوق العقاري المصري سمعة طيبة.

وأشار إلى أن المستثمرين الأجانب متواجدين في القطاع العقاري وينافسون بقوة المطورين العقاريين المصريين وهو ما يزيد القوة بين المطورين.

ومن جانبه قال أحمد عبد الفتاح رئيس قطاع التطوير بشركة عقار ماب للتسويق العقاري الإلكتروني إن هناك أساليب جديدة في التسويق العقاري والتي تساهم في تطوير مبيعات القطاع العقاري.

ولفت إلى أن الشركة تعمل في مصر منذ أكثر من 8 سنوات وطورت الشركة أعمالها في مصر ؛ مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تصدير العقار للمصريين المقيمين بالخارج.

وأكد أن المصريين بالخارج يمثلون أكثر من 40% من مبيعات العقارات موضحا أن التسويق الإلكتروني يساهم في سرعة الوصول للعميل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/10/1168665