منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






«التموين» تشكل لجنة لفحص «تسويات» البقالين بالإسكندرية


شكلت وزارة التموين لجنة لفحص مطالب شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، والتي تتمثل في وجود بعض الاعتراضات لبقالى التموين بالإسكندرية على نظام المحاسبة المالية للبقالين التموينيين من أعضاء الشعبة بالإسكندرية.

وقال محمد فتحي الحلاج، رئيس شعبة البقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، يواجه 90% من البقالين مجموعة من المغالطات بشأن نظام المحاسبات التراكمية الخاصة بالفترة بين أكتوبر 2014 وحتى عام 2017 الصادرة عن الشركة المشغلة لنظام البطاقات الذكية، والذي تضمن أرقام متضاربة مختلفة بكل محاسبة من المحاسبات الخمس الصادرة خلال تلك الفترة.

وأضاف في تصريح لـ “البورصة”، خاطبنا وزارة التموين لبحث اﻷمر للتضرر من تحميل أكثر من 900 بقال تمويني مبالغ كبيرة تصل إلى مليون جنيه نتيجة بعض المشكلات الفنية مثل تكرار مشكلة تعطل نظام ماكينات صرف السلع التموينية، وأخطاء بالتسويات المالية، والبونات غير المكتملة.

وتابع الحلاج، يأتي تشكيل اللجنة الخاصة بفحص المطالب بناء على مخاطبة الغرفة التجارية بالإسكندرية لوزارة التموين التي جاءت استجابتها بتشكيل اللجنة التي عقدت اجتماعها بالأمس لفحص المطالب بحضور ممثلو الشعبة ومديرية التموين وشركة “ايفيت” المصدرة للبطاقات الذكية لصرف السلع التموينية.

وكشفت مصدر تحفظ عن ذكر اسمه عن عمل اللجنة على فحص ومراجعة التسويات والبونات غير المكتملة والتي تحمل البقال التمويني مبالغ إضافية عند محاسبته وفقها، وهو ما ﻻقى اعتراضات ومطالب بمراجعته من قبل أعضاء الشعبة، لافتًا إلى العمل على إيجاد وتفعيل آلية لمحاسبة البقالين بعد مراجعة المحاسبات الخاصة بهم لمنع تكرار أي مشكلات حال ثبوتها.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/10/1168673