منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






بومبيو: أمريكا تحلم بالحرية والديموقراطية للدول العربية


وزير الخارجية الأمريكى :لن ينعم الشرق الأوسط بالخير إلا بعد انهيار إيران

 

قال مايكل بومبيو،وزير الخارجية الأمريكى ، إن بلاده لا تحلم بالهيمنة على دول الشرق الأوسط، بالعكس تحلم بأن تنعم الدول العربية بالحرية و الديمقراطية.

و تابع فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة : أن “التدخل الأمريكي بالعراق كان نتيجة أعمال العنف التى مورست ضد الشعب العراقي ،و تعمل أمريكا على تخفيف تواجدها بالعراق عقب استقرار الأوضاع و تبقى 5 آلاف جندى فقط مقابل 66 ألف سابقا”.

أضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية أنفقت نحو 2.4مليار دولار قيمة مساعدات إنسانية للعراق منذ عام 2014 و حتى العام الماضي ، واستطاعت جمع 30 مليار دولار مساعدات لإعادة إعمار العراق فى المؤتمر الذى عقد العام الماضي.

و أشار إلي أن القواعد الأمريكية الموجودة فى عدد من بلدان الشرق الأوسط بناء على طلب من رؤساء تلك الدول ، و وجود شرق أوسط قوى يخدم المصالح الأمريكية ،و لن ينعم الشرق الأوسط بالخير و لا تحقيق أحلامه إلا بعد انهيار إيران و القضاء عليها .

أوضح أن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاقية النووية – الفاشلة على حد وصفه -التى عقدت سابقا مع إيران ، يعزز من أمن الشرق الأوسط و تخفيف التواجد الإيراني وأثنى على التعاون العربي لتخفيف التعاون مع إيران و مقاطعة واردات النفط الإيراني أضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسمح بتوسع حزب الله فى ترسانته العسكرية ،عقب اكتشاف تخزينهم 130ألف صاروخ فى قري لبنان موجهة لإسرائيل حليفة أمريكا .

و قال:”ستواجه أمريكا بكل حزم أى ممارسات تضر بأمن و سلامة إسرائيل والسياسات الخاطئة التى اتبعتها الولايات المتحدة الأمريكية فى السابق و تركها لحلفائها بالشرق الأوسط بحجة عدم رضاها و الفهم الخاطئ لسياسات تلك الدول أدى إلى ولادة تنظيم داعش الإرهابي و الذي توغل فى المنطقة كلها.

و تابع:”لكن مع عودة سياسات الرئيس ترامب عالجنا أخطاء الماضي و بدأ تنظيم داعش فى التراجع و الانحسار”.

وقال بومبيو إن أمريكا تسعى دائما لوجود شرق أوسط أمن خالي من الصراعات و المشكلات .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/01/10/1168710