“معيط” : بدء مناقشة تعديلات ضريبة الأذون والسندات فى مجلس النواب اليوم


جولة استثمارية لوزير المالية فى اليابان وكوريا وهونج كونج غدا لتنويع مصادر التمويل

قال محمد معيط وزير المالية إن مجلس النواب سيبدأ اليوم مناقشة مشروع قانون بتعديل طريقة احتساب الضرائب على أذون وسندات الخزانة.

وتوقع معيط فى تصريحات صحفية على هامش مؤتمر بنك الاستثمار “سى آى كابيتال” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إرسال القانون للتصديق عليه من رئيس الجمهورية قبل نهاية الشهر الحالي.

وردا على سؤال لـ”البورصة” قال وزير المالية إنه سيتم عرض مشروع قانون الإجراءات الضريبية للحوار المجتمعى ومجتمع الأعمال خلال أسابيع.

على صعيد آخر قال معيط إنه سيبدأ غدا جولة آسيوية تشمل كوريا وهونج كونج واليابان والصين تمهيدا لإصدار سندات فى شرق آسيا، ضمن خطة الوزارة لتنويع مصادر التمويل.

وقال إن الوزارة حصلت علي موافقة مجلس الوزراء لطرح سندات دولية تتراوح بين 3 و7 مليارات دولار.

وأضاف أن الوزارة منفتحة علي كافة الأسواق العالمية وبعملات متعددة مثل الدولار واليورو والين واليوان.

أوضح أن نائب وزير المالية للسياسات المالية ومساعد وزير المالية لأسواق المال أجروا زيارة لليابان وسنغافورة خلال الأيام الماضية.

ولم يؤكد وزير المالية أو ينفي ما تردد عن طرح سندات باليابان بقيمة 2 مليار دولار هذا الأسبوع.

وأعرب الوزير عن أمله في تحقيق مستهدفات الموازنه الحالية لدعم المواد البترولية بنهاية يونيو بقيمه 90 مليار جنيه في ظل تقلبات الأسعار عالميا مابين 67 إلي 87 دولارا للبرميل .

وأضاف أن الوزارة تستهدف تنويع الأدوات المتاحة في التعامل مع التغيرات ومنها أسعار المواد البترولية والتحوط بشأنها لكنها تتطلب تكلفة، وهناك منتجات ستظل مدعومة لما لها من تأثيرات علي المواطنين.

وذكر الوزير أن الامور مع صندوق النقد الدولي تسير بشكل سليم وقريبا سيتم إصدار بيان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/01/13/1169141