منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مستثمرو “الأدوات المنزلية” يفاوضون “الأهلي” على قرض بـ 70 مليون جنيه


“الطحاوي”: التمويل يخصص لشراء الآلات والمعدات وبدء الإنتاج فبراير 2020

يتفاوض مستثمرو قطاع الأدوات المنزلية، الذين حصلوا على أراضي بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة بمحافظة المنيا، مع البنك الأهلي، للحصول على قروض تتراوح قيمتها بين 50 و70 مليون جنيه .

قال فتحي الطحاوي، عضو مجلس إدارة شركة “القلعة الأوروبية للأدوات المنزلية”، ونائب رئيس غرفة القاهرة للأدوات المنزلية، إن القروض الذي سيحصل عليها المستثمرون ستخصص لشراء الآلات والماكينات والمعدات، على أن تمول الشركات بقية ثمن شرائها بتمويل ذاتي.

وتعد «القلعة الأوروبية» شركة مساهمة مصرية، أسسها مستثمرون أعضاء بغرفة القاهرة التجارية بعد ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية المستوردة عقب تحرير سعر الصرف نوفمبر 2016، ما دفعهم للتفكير فى إنشاء مصانع أدوات منزلية لتعزيز الإنتاج المحلى بدلاً من الاستيراد.

وكانت هيئة التنمية الصناعية خصصت نحو 100 ألف متر أراضي لإقامة مجمع لصناعة الأدوات المنزلية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة، وتسلمت 5 شركات الأراضي لإقامة مشروعات إنتاج بورسلين وألومنيوم وزجاج وبلاستيك وصناعات مغذية واستانلس ستيل، كما ستخصص بعض المصانع لتجميع وتصنيع الأجهزة الكهربائية وتشكيل المعادن.

وذكر “الطحاوي” أن إنشاءات المصانع الجديدة ستنتهي خلال شهرين، على أن يبدأ الإنتاج الفعلي لمصانع مدينة الأدوات المنزلية خلال يناير أو فبراير من العام المقبل.

وأشار إلى أن الإنشاءات الخاصةبالمصانع جاءت بتمويل ذاتي من مستثمري الشركات الخمسة، على أن يتم استغلال القروض في شراء المعدات وتجهيز المصانع للإنتاج.

وتوفر المصانع الجديدة نحو 700 فرصة عمل، ومن المنتظر أن تغطى 25% من احتياجات السوق المحلى من الأدوات المنزلية فور تشغيلها، على أن تصل إلى 60% خلال 5 سنوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المنيا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/13/1169188