منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




صندوق دعم الرياضة يقدم مقترحات للتعاون مع وزارة الشباب في مشروعات العاصمة الإدارية


مصدر: آليات التنفيذ في جلسة الثلاثاء

قدم صندوق دعم الرياضة المصرية، مقترحات لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، للتعاون في عدد من المشروعات الاستثمارية التي تطرحها الوزارة على المستثمرين بالقطاع الخاص.

وقال مصدر لـ “البورصة”، إن محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة الصندوق، عرض على الوزير أشرف صبحي، خلال اجتماعهما الأحد، التعاون بين الوزارة والصندوق في عدد من المشروعات الاستثمارية، الخاصة بالشباب والرياضة، وفي مقدمتها مشروعات المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف، كذلك سيتولي الصندوق توفير الدعم للاعبين المصريين لإنشاء وإعداد جيل من الرياضيين الواعدين في الفترة المقبلة وأيضا الإعداد لأولمبياد طوكيو 2020 من خلال تجهيز اللاعبين المقرر مشاركتهم، بأعلي مستوي من المعسكرات والدعم الفني، والعمل على تذليل كافة العقبات التي قد تواجههم لتحقيق ارقام قياسية جديدة وميداليات أوليمبية تضاف إلي تاريخ الرياضة المصرية.

وتابع، إن جلسة ستعقد الثلاثاء، بين الوزير أشرف صبحي، ومحمد الإتربي رئيس الصندوق، سيتم خلالها مناقشة المشروعات المقترحة للتعاون بين الجانبين، وكذلك تحديد عدد اللاعبين الذين يمكن أن يقوم الصندوق برعايتهم استعدادا لأوليمبياد طوكيو 2020.

وأكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أهمية الاستثمار في الرياضة المصرية من أجل العمل على النهوض بالرياضة المصرية في كافة المجالات خاصة أن مصر ستنظم بطولة الأمم الافريقية في خلال الأشهر القليلة المقبلة والتي ستشهد حراكا كبيرا في كل المجالات حيث تتضافر كل مؤسسات الدولة من أجل إنجاح هذه البطولة وظهورها بالمظهر المشرف حيث إن آخر بطولة أمم أفريقية نظمتها مصر كانت في 2006.

وأضاف، أن الشراكة بين الدولة ومؤسسات المجتمع المدني واحدة من اهتمامات الوزارة في المرحلة الحالية من أجل العمل يدا واحدة للنهوض بالرياضة المصرية للوصول لأكبر عدد ممكن من الرياضيين المصريين والناشئين في محافظات الجمهورية كلها والكشف عن الموهوبين رياضيا من خلال المشاريع المختلفة التي تنفذها الوزارة لاكتشاف الموهوبين رياضيا.

وقال محمد الإتربي إن صندوق دعم الرياضة بصدد طرح مجموعة من الأفكار على وزارة الشباب والرياضة لدراسة أهمية تلك الأفكار ومدى جدواها من التنفيذ في إطار الارتقاء والنهوض بالرياضة المصرية والرياضيين.

ويعد صندوق دعم الرياضة المصرى أول صندوق استثمار خيرى فى مصر، يهدف لدعم النهضة الرياضية من خارج إطار الموازنة العامة للدولة، ومن خلال برامج زمنية مخطط لها على جميع المستويات للوصول إلى أقصى درجات التفوق الرياضى للاعبين المصريين في مختلف اللعبات خاصة الفردية منها، ويتخذ الصندوق شكل الملكية الخاصة وفقاً لأحكام قانون سوق رأس المال المصرى ولائحته التنفيذية.

وتم تدشين صندوق دعم الرياضة المصرية في فبراير 2018، برأسمال مدفوع لشركة الصندوق بقيمة 5 ملايين جنيه فى المرحلة الأولى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/13/1169230