منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الصين» تُرسل موافقتها الرسمية على توريد «الرمان» و«التمور» من مصر


مصدرون: خطوة جيدة نحو التوسع في أسواق شرق آسيا

 

أرسلت سلطات الحجر الزراعي الصينية موافقتها الرسمية على استقبال محصولي الرمان والتمور المصرية، والتي اعتبرها المصدرون خطوة إيجابية نحو التوسع في أسواق شرق آسيا.

قالت مصادر في الإدارة المركزية للحجر الزراعي المصري، إن الحجر الزراعي في «بكين» أرسل خطابات اعتماد الرمان والتمور المصرية خلال الأسبوع الماضي، ويجرى ترجمتها حاليًا.

أوضح أن الإفادات تضم قائمة المواصفات المطلوبة في المحصولين الجديدين، والتي يجب على المصدرين الالتزام بها لاستمرار حركة التجارة فيهما.

كانت وزارة الزراعة أعلنت عن موافقة الصين على فتح أسواقها أمام صادرات مصر من التمور والرمان في مطلع العام الماضي، بعد تأكد «بكين» من جميع الإجراءات التصديرية السليمة التي تقوم بها مصر.

ذكرت المصادر، أن وفودًا صينية زارت مصر خلال شهر سبتمبر الماضي لرؤية المزارع ومحطات التعبئة والتغليف وبعض المصانع الراغبة في التصدير إلى «بكين».

عقدت الوفود الصينية مع المسئولين عن القطاع الزراعي التصديري مباحثات فنية حول الإجراءات الحجرية والمعملية التي اتخذتها مصر مؤخرًا للحفاظ على سمعتها التصديرية في الخارج، وأبرزها منظومة التكويد.

قال محسن البلتاجي، رئيس جمعية تنمية وتطوير المحاصيل البستانية «هيا»، إن فتح أسواق الصين أمام منتجات الرمان والتمور خطوة جيدة نحو التوسع في أسواق شرق آسيا.

تبلغ مساحات زراعات الرمان في مصر نحو 79.4 ألف فدان، بإنتاجية تصل إلى 382 ألف طن في المتوسط، منها 60.6 ألف فدان في الأراضي الجديدة تنتج 241.3 ألف طن، و18.3 ألف فدان في أراضي الدلتا بإنتاجية 141 ألف طن.

على صعيد التمور، يبلغ أعداد النخيل في مصر 14 مليون نخلة، تنتج نحو 1.3 مليون طن، وتُعد مُحافظة مرسى مطروح أكثر المناطق زراعات للنخيل في مصر.

ثمن سيد عمار، رئيس شركة الواحة للتمور، بدء الإجراءات النهائية لاستقبال محصول التمور المصرية قبل بدء الموسم الجديد خلال الفترة المقبلة، وقال إنها ستكون دفعة نحو زيادة الصادرات لجميع أسواق المنطقة ومنها أندونيسيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/13/1169261