منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





سوء الأحوال الجوية يرفع الطلب على “السخانات” و”الدفايات”


ارتفع معدل الطلب علي السخانات والدفايات خلال الايام القليلة الماضية بنسبة تصل الي 20% في ظل سوء الأحوال الجوية والانخفاض الكبير في درجات الحرارة .

قال عماد رجب تاجر بشارع عبدالعزيز إن أسعار السخانات ارتفعت بنسبة طفيفة تتراوح بين ” 10-15%” مقارنة بأسعار العام الماضي , في ظل ارتفاع معدل الطلب مع موجهة الانخفاض في درجات الحرارة , فضلا عن ارتفاع تكاليف الإنتاج والنقل .

ويتراوح متوسط أسعار السخانات الكهربائية بين 800 و 2200 جنيه وذلك بين سخانات الـ10 و60 لتراً .

أشار الي أرتفاع نسبة الإقبال علي السخانات الغاز خلال الفتره الماضية بسب ارتفاع أسعار الكهرباء, والتي يتراوح سعرها بين 1300-2500 جنيه باختلاف أنواعها وموديلاتها

أوضح أن أكثر أنواع السخانات الكهربائية مبيعا “أوليمبك-يونيفرسال” بسبب جودتها وطول فتره ضمانها بينما السخانات الغاز” تورنيدو- اوليمبك ” بينما يتجه المستهلك صاحب القدرة الشرائية الأعلى إلى شراء منتجات “توشيبا – LG” لافتا إلي أن السخانات فى الوقت الحالى تعد من السلع الأساسية التى لا يمكن الاستغناء عنها .

أضاف أن ارتفاع حجم مبيعات الدفايات الصيني بنسبة 10% خلال الفترات الماضية حيث يتراوح أسعارها بين 110-850 جنيها , والتي انتشرت في السوق المحلي خلال الفترة الأخيرة لانخفاض أسعارها وصغر حجمها وسهوله نقلها من مكان إلي آخر بعكس الدفايات الزيت .

قال شعبان صلاح أحد تجار بيع الأجهزة الكهربائية بنفس المنطقة إن هناك ارتفاعا ملحوظا فى الطلب على الأجهزه الكهربائية خاصة السخانات والدفايات بسبب دخول الشتاء بنسبة تصل إلي 20% عن الطلب العادي خاصة من قبل المقبلين علي الزواج .

وأشار إلي زيادة الطلب على الدفايات الهالوجين لانخفاض أسعارها التى تبدأ بالنسبة للنوع

“2” شمعة بسعر”110″ جنيهات بارتفاع 10% عن العام الماضي بينما تصل أسعار الدفايات الـ 3 شمعة ويتراوح سعرها بين” 350-370″ جنيها .

أوضح أن الشريحة ذات الدخل الأكبر تفضل الدفايات الزيت المناسبة للشقق ذات المساحة الأكبر والتي تتراوح أحجامها بين “7-13 ” ريشة حيث إن متوسط أسعارها بين ” 900- 2500 “جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/14/1169498