منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الجنابى: أبريل المقبل.. مؤتمر دولى فى هولندا لإعادة إعمار العراق


رئيس المجلس العربى الأفريقى للتكامل والتنمية:
توصلنا لاتفاق مع إحدى الجهات للاستثمار فى مشروع الترجمان

عملة “الموبى دولار” تكافح الفقر والبطالة

 

المجلس العربى الأفريقى للتكامل والتنمية (AACID)، هو منظمة عربية أفريقية غير حكومية تهتم بالجوانب العلمية والاستثمارية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

ويضم المجلس، مجموعة شخصيات ومنظمات ومؤسسات من أكثر من 50 دولة عربية وأفريقية من علماء وشيوخ وأمراء ووزراء وسفراء وكبار رجال وسيدات الأعمال فى الدول، وذلك بما لديه من اتفاقيات واتصالات وعلاقات وثيقة على مستوى الجهات الحكومية وغير الحكومية.

ويستعد المجلس لحزمة من النشاطات الضخمة، منها مؤتمر فى هولندا لإعادة إعمار العراق، ومؤتمر في سوريا وثالث فى لبنان، وآخر فى محافظة بنى سويف.
قال السفير طارق الجنابى رئيس المجلس فى تصريحات خاصة لـ”البورصة”، إن المجلس نظم 9 مؤتمرات دولية استثمارية وعلمية وثقافية وبرعاية حكومات ومنظمات الأمم المتحدة، ومشاركات وانجازات عديدة على المستويين المحلي والدولى.
وكان آخر الفعاليات فى ديسمبر الماضى، عندما تم الإعلان عن إقامة البطولة العربية الأفريقية الدولية لكرة القدم للشباب فى إطار التعاون والاخاء بين الدول والصداقة بين الشعوب والتي سيشارك فيها عدد من النوادي الرياضية، برعاية وزير الشباب والرياضة وسيعلن موعد انطلاقها قريباً، وأول الفرق المشاركة هو النادى الأهلى المصرى.
أضاف الجنابى، أن المجلس عقد 7 مؤتمرات للتعاون العربى الأفريقى منذ عام 2016 حتى 2018، وحول دور المجلس في عمليات إعادة الإعمار للدول التي شهدت اضطرابات، قال السفير طارق الجنابى، إن المجلس منظمة مجتمع مدنى له دور مهم فى إعادة الحياة الطبيعة الى الدول التي تشهد تجاذبات سياسية أو مشاكل، والتعامل في الأصل مع الحالة الإنسانية بعيداً عن التوجهات خصوصاً أن جهود المجلس تصب فى مصلحة الشعب، ولهذا يوجد اهتمام بالرعاية الاجتماعية والاستثمار بصورة كبيرة.
وحول النشاط الاستثمارى، أكد رئيس المجلس العربى الأفريقى، حرص المجلس على عقد بروتوكولات التعاون والاتفاقيات مع كبرى الشركات والمؤسسات العالمية فى جميع التخصصات والمجالات ومنها الإعمار والإسكان والطاقة الكهربائية والطاقة البديلة وطاقة الرياح، والنشاطات الأخرى ومنها النشاطات العلمية، مما أعطى للمجلس القدرة على التنسيق المباشر بين هذه الشركات والدول التى تحتاج الى استثمار ودعم مادى ومعنوى.
أضاف أن أولويات العمل الاستثماري لدى هيئة الاستثمار فى المجلس ترتكز على 5 محاور رئيسية هي، الترويج لجذب الاستثمار الأجنبى وتحفيز الاستثمار المحلى، وتطوير خدمات الاستثمار وتهيئة بيئة الأعمال، إدارة المناطق الحرة وتنمية المناطق الاستثمارية، دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنمية ريادة الأعمال، التطوير المؤسسى الداعم.
وأعلن الجنابى، عن مؤتمر دولى فى أبريل 2019، يعقد بمدينة لاهاى الهولندية، لإعادة إعمار العراق وكذلك مؤتمر لإعادة إعمار سوريا، مشيراً إلى دعوة جميع الشركات المصرية للمقاولات ومواد البناء والمكاتب الاستشارية والبنية التحتية والشركات المتخصصة للحصول على فرص استثمارية وعقود لإعادة إعمار العراق فى الملتقى الذى سيعقد برعاية رئاسة الجمهورية العراقية.
وحول علاقات المجلس الدورية، أوضح أن للمجلس علاقات دولية واسعة واتفاقيات تعاون مع عدة دول، وأغلب المؤتمرات السابقة كانت نتاج ما تم الاتفاق عليه معهم، إذ حضر عدد كثير من الشركات والشخصيات، وتم الاتفاق على العديد من المشاريع المهمة سواء مع الحكومة أو الجهات غير الحكومية ورجال وسيدات الاعمال، مما كان له أثر إيجابى لتفعيل ودعم الاقتصاد العربى الأفريقى فى المنطقة.
وحول الفعاليات الأخرى القادمة، قال الجنابى، إن المشاريع القادمة منها علمية ومنها استثمارية واقتصادية، فهناك مؤتمرات دولية لاحقة منها المؤتمر العربى الأفريقى الدولى للثقافة والفنون فى لبنان برعاية رئيس الوزراء سعد الحريرى، ومؤتمر دولي في محافظة بني سويف بمشاركة المحافظة ودعمها بجميع السبل التى تجعل منها مكان على مستوى دولى يليق بسمعة مصر، بجانب المؤتمر الدولى فى هولندا.
وعن مشروع الترجمان، أعلن السفير طارق الجنابى، عن خطوات جادة بالفعل، إذ تم الاتفاق مع إحدى الجهات المهمة للمشاركة والاستثمار فى هذا المشروع وحالياً فى طور الانتهاء منه.
وعن عملة “الموبى دولار” وعدم دراية الكثيرين بها، قال الجنابى إن “الموبى دولار” هى عملة تم اعتمادها فى مؤتمر الأمم المتحدة في الدورة 56 التى أقيمت فى نيويورك العام الماضى، فى شهر يناير، وهناك اتفاقيات دولية لكسب الاعتراف بها ودعمها من عدة جهات وسيتم العمل بها في الفترة اللاحقة بعد استكمال جميع مقومات نجاحها، وتعتبر إحدى العملات التى تساعد على محاربة الفقر والبطالة كونها سهلة التعامل وغير معقدة مما يعطى فرصة اكبر للمواطن الاستفادة منها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


1970.52 0.6%   11.73
14329.11 %   91.67
10963.01 0.48%   52.64
2857.95 0.59%   16.76

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/16/1169633