منطقة إعلانية





“نصار” يفتتح المقر الجديد لمشروع “كريتيف إيجيبت”


“نصار”: الوزارة تتبنى فكرة إنشاء مشروع حرفى صغير بكل منزل
“طه”: المقرات الجديدة ترفع عدد المستفيدين من المشروعين إلى 10.5 ألف حرفى

افتتح عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، مقرين جديدين لمشروعى “كريتيف إيجيبت” و”كريتيف هب إيجيبت”، التابعين لمركز تحديث الصناعة، فى كايرو فيستيفال بالتجمع الخامس.

وقال “نصار”، إن الوزارة حريصة على دعم الأفكار الابتكارية التي تساهم في خلق مشروعات استثمارية حقيقية لتعزيز الناتج الصناعي وتوفير فرص عمل تعزز معدلات الناتج القومي الإجمالى.

وأكد في بيان اليوم، أن الوزارة تتبنى فكرة إنشاء مشروع صغير بكل منزل، للنهوض بالحرف اليدوية والتراثية للحفاظ على الهوية المصرية، وتعزيز تنافسية المنتجات المحلية مقابل الأجنبية.

وذكر أن “كريتيف إيجيبت” من أهم مشروعات مركز تحديث الصناعة، حيث يقدم خدماته إلى نحو 35 تجمعاً حرفياً وأكثر من 64 شركة، منذ تدشينه عام 2015.

وأشار إلى أن المنتجات اليدوية المصرية تمكنت من خلال العلامة التجارية “كريتيف إيجيبت” من المشاركة في العديد من المعارض الدولية والمحلية، ما يعكس قدرة المنتجات اليدوية على زيادة الصادرات، خاصة عقب قيام مركز تحديث الصناعة بإعداد خطة متكاملة لرفع جودة المنتجات اليدوية المصرية.

ويضم المقر الجديد لمشروع “كريتيف إيجيبت” الذى تبلغ مساحته 300 متر مربع، أكثر من 100 فنان وحرفى تم انتقاؤهم وفق الشروط التى وضعها مركز تحديث الصناعة، والتى تلزمهم بمعايير الجودة والتسعير لضمان الاستمرارية والتميز.

كما يستهدف المشروع تعزيز الصلة بين رواد الأعمال والشركات الناشئة، ونشر الوعى بالأهمية الاستراتيجية للصناعات القائمة على التصميم والإبداع من خلال برامج بناء القدرات الفنية وإدارة الأعمال، وورش التصميم وتطوير المنتجات.

وقال أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إن المقرات الجديدة للمشروعين ستساهم في نمو مستوى التشغيل والإنتاج، وارتفع عدد الموردين فى مشروع “كريتيف إيجيبت” إلى 111 مورداً مقابل 25 مورداً فقط سابقًا.

وأضاف أنه سيشارك في الإنتاج مبتكرون وفنانون من 35 تجمعاً حرفياً يمثلون 17 محافظة، مقارنة بنحو 22 تجمعاً يمثلون 12 محافظة فى المقر السابق، كما ارتفع عدد المستفيدين من المشروعين إلى 10.5 ألف حرفى مقابل 7 آلاف، بينما ارتفع عدد قنوات التوزيع للمشروع في مقره الجديد إلى 5 قنوات مقابل قناة توزيع واحدة سابقًا.

وأوضح أن افتتاح المقر الجديد لمشروع “كريتيف هب إيجيبت” يأتى فى إطار حرص مركز تحديث الصناعة على تحفيز مناخ الابتكار وريادة الأعمال، من خلال تعميق مفاهيم الصناعات التراثية والإبداعية، تماشياً مع مفاهيم التصميم والابتكار العالمية.

وأشار إلى أن المحافظات المشاركة في المشروع ضمن 35 تجمعاً حرفياً تتمثل فى أسوان والأقصر وقنا وسوهاج والمنيا والإسكندرية ومرسى مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء، بالإضافة إلى محافظات والجيزة والقاهرة والفيوم والوادى الجديد وكفر الشيخ والمنوفية ودمياط والغربية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/01/16/1170179