منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“التعليم” توقع مع 5 شركات لتنفيذ 24 مدرسة بنظام المشاركة


“الفار”: الوزارة تدرس خطط طرح المرحلة الثانية ومنها الشراكة بحصص فى المشروعات

وقعت وزارة التربية والتعليم اليوم عقوداً مع 5 شركات لتنفيذ 910 آلاف فصل مدرسى بنظام المشاركة مع القطاع الخاص (ppp).

وقال المهندسة أماني الفار مدير وحدة المشاركة مع القطاع الخاص بوزارة التربية والتعليم لـ”البورصة”، إن الشركات التي جرى التعاقد معها علي تنفيذ 24 مدرسة مقسمة إلى 8 مجموعات بمحافظات دمياط والشرقية والغربية والمنوفية والقاهرة والجيزة بتكلفة استثمارية تتراوح بين 500 و600 مليون جنيه.

وتضم الشركات التى فازت بالمناقصة مجموعة ميدل إيست للخدمات التعليمية، والتحالف المصري السعودي ومجموعة الرتيق وأكاديمية الجزيرة ومدارس نصر عبدالغفور التعليمية .

وأضافت الفار، أن الشهر المقبل سيشهد تقدم الشركات والتحالفات الفائزة بالجداول الزمنية لعملية التنفيذ .

وأشارت إلى أن الوزارة تدرس مجموعة من الأفكار اﻻستثمارية بالنسبة للمرحلة الثانية لعمليات تنفيذ المدارس منها إمكانية طرحها بنظام المشاركة فى العائد عبر دخول الحكومة شريكا بالأرض والمستثمرون يتولون عملية التطوير والتشغيل.

وذكرت أن الوزارة تجرى مفاوضات مع مجموعة من المستثمرين، وتوقعت اﻻتفاق علي الآلية الجديدة للطرح مطلع الشهر المقبل.

وكان رئيس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شهد توقيع عقد المشروع القومي للشراكة مع القطاع الخاص لبناء وتشغيل وإدارة وصيانة مدارس بنظام “PPP”.

وبمقتضى هذا التعاقد الذي وقعه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع عدد من المستثمرين من داخل مصر وخارجها، تبدأ الخطوات الفعلية للشراكة بين القطاع الخاص والحكومة المصرية لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء الفئات المتوسطة وفقا للبيان الصادر عن مجلس الوزراء.

ووفقاً للقوانين المنظمة لعلاقة الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي في مشروعات البنية التحتية، وتحت إشراف الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، تم منح عدد من المستثمرين قطع أراض بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاماً، وذلك لبناء مدارس وصيانتها وتشغيلها بمستوى خدمة تعليمية متميزة وبمصروفات محددة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/16/1170222