منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المجتمعات العمرانية» تطرح أراضى لأنشطة ترفيهية وخدمية فى «بيت الوطن»


تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية طرح أراضٍ جديدة، تجارية وترفيهية وخدمية، بمشروع بيت الوطن لأراضى المصريين فى الخارج، على أن تحدد سعر الأراضى طبقاً للوائح السارية.

ووافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، فى اجتماعه على الطرح.

وذكر فى بيان، أن الطرح سيكون بالجنيه المصري، على أن يتم السداد بالدولار، طبقاً لمتوسط سعر الدولار للأسبوعين السابقين للطرح، أو لسداد الأقساط، مضيفاً أن البنك المركزى المصرى ستترك له مهمة تقييم سعر الأراضى. وكانت هيئة المجتمعات العمرانية بدأت فى طرح قطع أراض للمصريين فى الخارج فى مشروع «بيت الوطن»، فى مختلف المحافظات، ووضعت الهيئة عدة اشتراطات لشراء أراض جديدة للمصريين فى الخارج، أهمها أن يسدد كامل مبلغ الأراضى بالدولار بعد تحديد سعر المتر بالجنيه المصرى وتحويل إجمالى السعر إلى ما يعادله من دولار.

وتضمنت شروط الطرح سداد دفعة مقدمة 25% من قيمة الأرض، والباقى على 5 سنوات محملاً عليها الأعباء المالية، وفى حالة السداد الفورى يتم خصم 15% من المبلغ المتبقى بعد سداد دفعة المقدم، على أن يتم توجيه 1% من إجمالى سعر الأراضى لصالح صندوق الإسكان الإجتماعى تنفيذاً للقرار رقم 33 لسنة 2014.

وبلغ سعر المتر المربع لآخر طرح فى مدينة القاهرة الجديدة 550 دولاراً، ودمياط الجديدة 400 دولار، وبدر 225 دولاراً، وفى مدينة 6 أكتوبر 450 دولاراً، وبمدن أسيوط الجديدة وقنا الجديدة وأسوان الجديدة 125 دولاراً، بجانب نسب التميز «5% للنواصى، 5% للحدائق، و15% المواجهة للنيل أو البحر».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/16/1170350