منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الإصلاح الزراعى» تُحصل 44 مليون جنيه من أراضى الدولة فى «قنا»


حصَّلت الهيئة العامة للإصلاح الزراعى 44 مليون جنيه مستحقات من أراضى الدولة التابعة لها فى محافظة قنا.

قال حسن الفولى، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، إنَّ الهيئة استردت 44 مليون جنيه لصالح حسابها فى خزانة الدولة بوزارة المالية.

أوضح «الفولى»، أن الاستردادات جاءت بالتنسيق مع وزارة الزراعة ومحافظة قنا، تنفيذاً لتوصية الجمعية العمومية للفتوى والتشريع بأيلولة إيرادات أراضى أملاك الدولة تحت ولاية الإصلاح الزراعى إلى الهيئة.

أضاف: «تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة ومحافظة قنا لحصر وربط وتحصيل إيرادات أملاك الدولة لصالح الإصلاح الزراعى، وسيتم الدفع إلكترونياً لحسابها فى وزارة المالية».

كما تم الاتفاق على توفير مساحات لمشروعات النفع العام، ودفع قيمتها، طبقاً لتقدير اللجنة العليا لتقنين أراضى الدولة.

قالت مصادر فى الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، إنَّ الهيئة تعمل فى هذا الشأن طبقاً للقانون رقم 182 لعام 2018، بشأن تنظيم تعاقدات الجهات العامة بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات الحكومية للحفاظ على أراضى الهيئة من التعديات.

أوضحت المصادر، أن استرداد 44 مليون جنيه من محافظة قنا، جاء من خلال اللجنة التى شكلتها الهيئة خلال شهر أكتوبر 2018، والتى تولت مراجعة أعمال الإصلاح الزراعى فى محافظات (الإسكندرية، والجيزة وقنا).

أضافت: «الهيئة بصدد تعميم أعمال اللجنة على جميع المحافظات تدريجياً؛ لسرعة تحصيل مستحقات الدولة وردها إلى الحساب الخاص بها فى وزارة المالية».

وتشمل أعمال اللجنة، أيضاً، مُراجعة ما تم اتخاذه نحو التصرف فى المساحات الفضاء طبقاً لقانون المناقصات والمزايدات، كما تُتابع القضايا المقدمة من محامى الإصلاح وحضور الجلسات الخاصة بها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة قنا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/16/1170368