منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“المشاط” : نعمل على تحقيق التنمية السياحية المستدامة


قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة؛ إنه تم تدشين خطة الإصلاح الهيكلى لقطاع السياحة فى نوفمبر 2018 وتم عرضها على مجلس النواب والوزراء والرئيس عبد الفتاح السيسى، وأوضحت أن الإصلاح الهيكلي للقطاع يشتمل على 5 محاور وهى الإصلاح المؤسسي، الإصلاح التشريعي، الترويج والتنشيط والبنية التحتية والاستثمار والاتجاهات السياحية الحديثة.

وأكدت الوزيرة فى المؤتمر الصحفى الذي عقد بفندق جى دبليو ماريوت بالقاهرة لإطلاق أول محطة طاقة شمسية  أن برنامج الإصلاح الهيكلي، يهدف إلى تحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة تتماشى مع الاتجاهات العالمية.

وأوضحت إن الوزارة تعمل على تحقيق تنمية سياحية مستدامة وفقا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأشارت إلى أن إطلاق أول محطة طاقة شمسية بفندق جي دبليو ماريوت القاهرة؛ يعد تنفيذا لأحد مبادئ التنمية المستدامة المتعلقة بالطاقة بالإضافة إلى علاقتها الوطيدة بالبيئة والصناعات والعمل على تنمية الشراكات المختلفة .

وأضافت أن كثيرا من منظمى الرحلات يهتمون بالبعد البيئى للفنادق بالإضافة إلى أنه يرفع من القدرة التنافسية للمنتج المصرى.

وحول استخدام الطاقة الشمسية في المنشآت الفندقية، أكدت الوزيرة على ضرورة توجه غرفة المنشآت الفندقية نحو استخدام الطاقة الشمسية بالفنادق.

المصدر : أ ش أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/01/19/1170724