منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«جنايات القاهرة» تؤجل قضية «التلاعب فى البورصة» إلى 23 مارس وتستدعى «لجنة الخبراء»


عضو بفريق الدفاع: النيابة تطالب بالتحفظ على أموال جمال مبارك فى قبرص حال الإدانة

أجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد الفقى محاكمة كل من جمال وعلاء مبارك، نجلى رئيس الجمهورية الأسبق، و7 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية «التلاعب فى البورصة» إلى جلسة 23 مارس المقبل مع استدعاء كل من المستشار يحيى الدكرورى، رئيس لجنة الخبراء، التى أعدت التقرير الأخير عن القضية وأعضائها كل من الدكتورة ليلى الخواجة، عضو مجلس إدارة البنك المركزى، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومحسن عادل، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، والمستشار رضا عبد المعطى، نائب رئيس الهيئة للرقابة المالية، لمناقشتهم فى التقرير الذى تم إعداده.

وقال أحد أعضاء فريق الدفاع عن المتهمين لـ«البورصة» إن النيابة العامة فى مرافعتها اليوم أمام المحكمة طالبت باستدعاء كل من شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية السابق، ومحمد عمران، رئيس البورصة السابق، لمناقشتهم فى بعض المستندات المقدمة من الدفاع.

وأضافت أن النيابة طالبت أيضاً بالدراسة التى اعتمدت عليها لجنة الخبراء فى إعدادها للتقرير تمهيدا لمناقشة أعضائها فيه.

وتضم قائمة المتهمين كلا من أيمن أحمد فتحى حسين سليمان وشقيقه وياسر الملوانى وأحمد نعيم بدر (هارب حالياً) وحسن محمد حسنين هيكل وجمال وعلاء مبارك وعمرو القاضى وحسين الشربينى لمحكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بالحصول على 2 مليار و51 مليوناً و28 ألفاً و648 جنيهاً بالمخالفة للقانون.

وذكر أن النيابة العامة طالبت المحكمة فى حالة الحكم بالإدانة من قبل المحكمة بمصادرة أموال جمال مبارك المتواجدة فى قبرص وهذا أمر جديد فى مرافعة النيابة.

وأشارت إلى أن المحامى فريد الديب ممثل كل من جمال وعلاء مبارك تقدم بطلب كتابى للمحكمة باعتذاره عن حضور هذه الجلسة لأسباب مرضية، اﻻمر الذى سأل عنه رئيس المحكمة كلا من جمال وعلاء «هل مصممين على فريد الديب ولا أحد أعضاء لجنة الدفاع عن المتهمين اﻻخريين يترافع عنكم؟ «لكن جمال رد بعبارة إن فريد الديب هو الذى يباشر القضية ويعرف طلباتها ونفضل انتظاره فى الجلسات المقبلة».

كانت محكمة استئناف القاهرة وافقت فى سبتمبر الماضى على طلب كل من المحامى فريد الديب والدكتور محمد أبو شقة ممثلى نجلى رئيس الجمهورية الأسبق علاء وجمال مبارك وياسر الملوانى؛ برد هيئة محكمة جنايات القاهرة التى تباشر قضية «التلاعب فى البورصة» برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح وإحالتها لدائرة أخرى برئاسة المستشار محمد الفقى الذى بدأ مباشرة القضية اليوم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/19/1170811