منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وفد وزاري يبحث في برلين سبل تعزيز التعاون وتصدير التكنولوجيا الألمانية إلى مصر


استهل الوفد الوزاري المصري الذي يضم وزراء الدولة للإنتاج الحربي والتنمية المحلية والبيئة ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، نشاطه في برلين اليوم بلقاء وزير الدولة للاقتصاد والطاقة اورليش نوسباوم بمقر إقامة الوفد، وتم بحث سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين وتصدير التكنولوجيا الألمانية إلى مصر.

وأعرب الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي عن رغبة مصر في تعزيز التعاون المصري الألماني في مجالات عدة، اقتصادية واستثمارية وفي مجال البيئة وتدوير المخلفات الصلبة لتوليد الطاقة..فيما رحب وزير الدولة الألماني بلقائه والوزراء المصريين وأكد أن مصر شريك استراتيجي مهم لألمانيا..مشيرا إلى أن هناك زيارات متبادلة من الجانبين، وزيارة قريبة لوزير الاقتصاد إلى مصر لبحث أوجه التعاون المشترك.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين وتصدير التكنولوجيا الألمانية إلى مصر وهو كان محور لقاء الوفد الوزاري المصرى ووزير الدولة للاقتصاد والطاقة الألمانى اورليش نوسباوم الذى سيزور مصر الشهر القادم مع وفد اقتصادي ألماني يترأسه وزير الاقتصاد الألماني بيتر التماير.

كما سيقوم الوفد الوزاري المصري بزيارة شركة برلينر شتات راينجونج وهى الشركة المسؤلة بالخدمات البيئية لإقليم برلين حيث تقوم بإعادة تدوير ما يقرب من ٨،٥ مليون طن من المخلفات المنزلية والصلبة.

وتوجه وزراء الدولة للإنتاج الحربي والتنمية المحلية والبيئة ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، أمس إلى العاصمة الألمانية برلين للاطلاع على أحدث التكنولوجيات المستخدمة لإقامة مصانع تدوير المخلفات، حيث تأتى هذه الزيارة في إطار تكليف رئيس الجمهورية للجنة المشكلة من الوزراء ورئيس الهيئة العربية للتصنيع للوقوف على تطبيق منظومة متكاملة للقضاء على مشكلة المخلفات بالاستعانة بالتجربة الألمانية في هذا المجال.

وكان الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي قد التقى مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للصنيع، للتنسيق بشأن تكاتف الجهود بكافة الجهات لتطوير منظومة متكاملة للقضاء على مشكلة المخلفات ووضع خطط لرفع كفاءة مصانع تدوير المخلفات المتواجدة بمحافظات مصر.

المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/21/1171336