منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التموين” ترفع أسعار النخالة للمرة الثانية فى أقل من أسبوعين 


رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية سعر النخالة 200 جنيه للطن فى التسعير الجديد المعلن اليوم بقرار وزارى ليسجل سعر الطن 3300 جنيه للطن مقابل 3100 جنيه.

قال حسين بودى رئيس شعبة المطاحن استخراج 82%، وعضو اللجنة العليا للنخالة، إن الوزارة وافقت على مطالب الشعبة برفع السعر لتتماشى مع الأسعار التى تقوم المطاحن بالبيع بها فى الوقت الحالى.

أوضح أن الشعبة رصدت عدم توفر أرصدة فى المطاحن من النخالة التابعة للوزارة مع وجود زيادة فى الطلب، مما أدى إلى تكدس السيارات أمام المطاحن، وزيادة الأسعار يضم استفادة الدولة من فارق الأسعار الذى يتحصل عليه التجار.

تابع، أن قرارالتسعير الجديد يحد من العشوائية التى كانت سائدة فى الأسعار فى سوق النخالة على مدار الشهر الماضى ليسيجل السعر فى بعض المطاحن 3500 جنيه للطن.

وكان آخر تسعير من قبل الوزارة تم فى منتصف شهر يناير الحالى بسعر 3100 جنيه للطن وحدد القرار الوزارى الصادر اليوم سعر النخالة الخشونة والزوائد المختلطة بـ 3300 جنيه للطن المطاحن التموينية العام والخاص شاملة قيمة الفوراغ والتعبئة والتحميل باستثناء محافظة شمال سيناء بسعر 3200 جنيه للطن.

أضاف بودى، أن الشعبة مستمرة فى رصد حركة السوق ومتابعة السعر وفى حالة أى تغير سيتم رفع مذكرة لوزارة التموين والتجارة الداخلية

أرجع فصيح البحيرى، رئيس قطاع الأنتاج بمطاحن شمال القاهرة، ارتفاع سعر النخالة إلى الطلب المتزايد عليها خاصة مع ارتفاع أسعار البدائل من الذرة الصفراء الذى يتجاوز سعرها 4150 جنيهاً للطن بجانب التأثير السيئ للطقس البارد على العليقة الخضراء.

وتوقع البحيرى زيادة الأسعار خلال الفترة المقبلة فى ظل تراجع معدلات الطحن والطلب المتزايد على النخالة من قبل مربين المواشى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/21/1171507