منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





اعتراضات على تشكيل مجلس إدارة “جهاز المشروعات الصغيرة”


“عبدالهادى”: كان يجب إدراج ممثلين عن الجمعيات الممثلة للمستثمرين

اعترضت بعض جمعيات مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة على تشكيل مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذى أصدره  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم لعدم إدراج ممثلين عن أصحاب المصلحة والجمعيات الممثلة للعاملين بتلك القطاعات.

وقال علاء السقطى، رئيس جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن التشكيل الجديد كان من الأفضل أن يضم فى مجلس إدارته ممثلين عن القطاع الاستثمارى والعاملين به من ذوى الخبرة، كونهم الأكثر دراية بالتحديات التى تواجه القطاع.

لكنه توقع أن يساهم التشكيل الجديد فى زيادة الاستفادة من توجه الدولة لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومنتاهية الصغر خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن تسهيل إقامة المشروعات بالتنسيق مع الوزارات المختلفة.

وأصدر مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتشكيل مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 4 سنوات برئاسته وعضوية كل من غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، وسحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ومحمد معيط، وزير المالية، ومحمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، وعمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وأشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، ولبنى محمد هلال، نائب محافظ البنك المركزى للاستقرار النقدى، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عضواً ومقرراً.

قال نادر عبدالهادى، رئيس مجلس إدارة جمعية تحديث الصناعات الصغيرة، إن القرار لم يضع فى الاعتبار تمثيل العاملين بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة أو ممثليهم من الجمعيات المختلفة، ضمن مجلس الإدارة.

وأضاف لـ “البورصة”، أن وجود ممثلين عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مجلس إدارة الجهاز، سيساهم فى إيصال مشكلات العاملين من أرض الواقع، وليس من خلال تقارير الموظفين الحكوميين.

كما نص القرار على أن يتضمن تشكيل مجلس الإدارة بعض ذوى الخبرة، وهم هشام فتحى رجب، المستشار القانونى لوزارة التجارة والصناعة، وإسماعيل عبدالغفار فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وليلى أحمد محمد الخواجة، أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ومنير عبدالوهاب مصطفى الزاهد، الرئيس السابق لبنك القاهرة، وباسل محمد بهاء الدين الحينى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتأمين.

واقترح “عبدالهادى”، أن يكون مجلس الإدارة مشكل من ممثلين عن مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجانب الأعضاء ذوى الخبرة، على أن يتم تشكيل لجنة تنسيقية تتضمن الوزراء المعنيين لاتخاذ القرارات المعنية بالقطاع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/21/1171510