منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إزالة التعديات على 136 ألف فدان .. و4.2 مليون متر مباني


«المنيا» تتصدر المحافظات في أعمال الاسترداد بـ82 ألف فدان

أزالت قوات إنفاذ القانون التعديات على أراضي الدولة في 136 ألف فدان أراضى زراعية، ونحو 4.2 مليون متر مربع أراضى بناء، خلال 12 موجة من الإزالات تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

وفقًا لبيان «استرداد الأراضي»، تصدرت مُحافظة المنيا عملية الإزالات في الموجة الـ12 بواقع 6200 فدان جديدة، بعد تأكدها من عدم جدية المتعدين في تقنين أوضاعهم، وبلغت مساحات الأراضي المستوردة 82 ألف فدان في 12 موجة إزالة.

قالت مصادر لـ«البورصة»، إن الموجة الـ12 من الإزالة استردت نحو 44 ألف فدان أراض زراعية، و3.4 مليون متر مربع أراضي مباني.

أوضحت المصادر، أن محافظة القاهرة استردت 100 ألف متر مربع مباني، ومحافظة الجيزة استردت 2100 فدان زراعي، ونحو 10 آلاف متر مربع مباني.

كما استردت مُحافظة قنا 98 ألف متر مربع، والقليوبية 45 ألف متر مربع، والبحيرة 74 ألف متر مربع، والإسكندرية 60 ألف متر مربع.

لفت بيان اللجنة، إلى التنسيق بين جهات الدولة لتنفيذ قرارات الإزالة أبرزها وزارة الدفاع والمناطق، ووزارة الداخلية بقطاعاتها المختلفة، والتنمية المحلية.

ذكر التقرير أن وزارة التنمية المحلية شددت على المحافظات الاستمرار في الإزالات حتى الانتهاء من كافة المساحات التى تم رصد التعدى عليها أو عدم جدية المتعدين في التقنين.

قال عبدالله عبدالغني، رئيس الأمانة الفنية في «استرداد الأراضي»، إن اللجنة ستُخاطب المحافظات بوضع خطط لحماية الأراضى المستردة وسرعة تحديد أوجه الاستغلال، والتعامل بحسم مع محاولات عودة التعديات.

شدد شريف اسماعيل، رئيس اللجنة، على مواصلة لجان التقنين في المحافظات أعمالها لتوفيق أوضاع للجادين، وفق خريطة عمل شاملة وأولويات محددة وبإجراءات ميسرة تضمن حق الدولة ولا تهدر حقوق للمواطن.

في السياق تعقد اللجنة العليا برئاسة المهندس شريف اسماعيل اجتماعها الدورى رقم 102 لمراجعة ما تم تنفيذه من تقنين ومعدلات الأداء ونسب التنفيذ في المحافظات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/21/1171546