منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إصدار كتاب دورى لحساب المساهمة التكافلية بقانون التأمين الصحى الشامل خلال أيام


قال عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة بصدد إصدار كتاب دورى عن كيفية حساب المساهمة التكافلية البالغة 2 ونصف فى الألف بقانون التأمين الصحى الشامل خلال أيام.

وأضاف حسين، خلال ندوة عقدتها غرفة التجارة الأمريكية اليوم، أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب اجتمعت خلال الفترة الماضية مع ممثلى قطاع الأعمال العام ومكاتب المحاسبة وتم استعراض مشكلاتهم بطريقه محاسبة المساهمة التكافلية سيتم حلها من خلال الكتاب الدورى.

وعقد وزير المالية اجتماعاً مع نحو 30 من قادة الأعمال وكبريات مكاتب المحاسبة منذ اسبوعين لمناقشة عدد من القضايا الضريبية، إلا أن المساهمة التكافلية للشركات فى منظومة التأمين الصحى الجديد استحوذت على المناقشات بشكل شبه تام.

وتعترض الشركات على طريقة احتساب المساهمة التكافلية التى يفرضها القانون بواقع 2.5 فى الألف من إجمالى إيراداتها غير قابلة للخصم من الوعاء الضريبى.

وتطالب الشركات بخصمها من الوعاء الضريبى وإعادة تعريف المقصود بإجمالى الإيرادات لاستبعاد الإيرادات غير الحقيقة الناتجة عن فروق العملة وإعادة التقييم ومراعاة طبيعة إيرادات أنشطة معينة مثل نشاط البيع بالتقسيط والبيع بالعمولة وصناديق الاستثمار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/23/1172230