منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«غرفة الفيوم» تخصص 5 ملايين جنيه لإنشاء مبنى جديد ومول تجارى


خصصت الغرفة التجارية بالفيوم 5 ملايين جنيه لإنشاء مبنى جديد للغرفة التجارية، يتضمن مولاً تجارياً مكوناً من 40 محلاً سيتم تخصيصها للقطاعات التجارية المتنوعة من الملابس الجاهزة والأحذية وغيرها من المواد الاستهلاكية.

قال مجدى جاب الله، رئيس الغرفة التجارية، إنَّ الغرفة من المقرر أن تبدأ فى عملية إنشاء المبنى الجديد، العام الجارى، على أن يتم الانتهاء منه خلال عامين، بمساحة 400 متر، ومكون من 11 طابقاً.

أشار «جاب الله» لـ«البورصة»، إلى أن الغرفة انتهت من إخلاء 60% من مستأجرى المبنى الحالى، فيما تتفاوض مع هيئة التأمينات الاجتماعية لإخلاء 5 وحدات بالمبنى الحالى لبدء الإنشاءات، مرجعاً تأخر التنفيذ إلى عدم التوصل إلى اتفاق للإخلاء.

أضاف أن الغرفة ستتقدم بمذكرة لوزارة التجارة والصناعة بالمشكلة فى حالة عدم التوصل لحل، خاصة فى ظل وجود مبنى للتأمينات الاجتماعية تم إنشاؤه مؤخراً بالمحافظة.

وتترقب الغرفة انتهاء هيئة المجتمعات العمرانية على الموافقة النهائية لإنشاء سوق الجملة فى الفيوم الجديدة، على مساحة 20 فداناً؛ بهدف خدمة 3 محافظات هى الفيوم، والمنيا، وبنى سويف، خلال العام الجارى.

أوضح «جاب الله»، أن الغرفة تنتظر اجتماعها مع هيئة المجتمعات العمرانية؛ لتحديد نسبتها من مجلس إدارة السوق؛ حيث من المقرر أن يكون للغرفة 3 أعضاء، ومحافظة الفيوم عضوان، وهيئة المجتمعات العمرانية عضوان.

أشار «جاب الله» إلى أن الهيئة انتهت من تنفيذ الرسومات الخاصة بالسوق وعدد المحال والثلاجات، والموازين، ستتم مناقشتها فى الاجتماع المرتقب مع الهيئة.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروع نحو 100 مليون جنيه، بتمويل من الهيئة؛ حيث تم تخصيص المساحة بالكامل بالجزء الشرقى للمدينة، وتم إنجاز أعمال المرافق، ويجهز لطرح باقى الخدمات بعد موافقة هيئة المجتمعات العمرانية، واعتماد المخطط العام للمشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/26/1172404