منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





فتح باب الاكتتاب فى صندوق متحدى الإعاقة أمام الشركات المساهمة


“ناصرالاجتماعي” يطرح 4 منتجات ادخارية جديدة للأفراد خلال فبراير

المباحثات مستمرة بشأن مناقصة إدارة المحفظة و الإعلان عن الشركات الفائزه قريبا 

 

فتح بنك ناصر الاجتماعي باب الاكتتاب فى صندوق متحدي الإعاقة الذى تديره شركة رسملة لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية أمام الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم.

وقال المهندس أحمد عبدالصادرق رئيس قطاع الإستثمار فى البنك لـ”البورصة” ، إنه تقدم حتى الآن شركتان فى مجالين مختلفين، وتوقع تقدم العديد من الشركات خلال الفترة المقبلة .

وأعلن مجلس إدارة البنك الشهر الماضي عن تأسيس صندوق استثمار خيرى مفتوح بالشراكة مع مؤسسات مالية وبنوك وشركات خاصة، ووفق أحكام قانون سوق المال يتم استثمار الأموال ليوجه عائدها لرعاية ودعم مؤسسات ذوى الإعاقة.

وبلغت حصيلة الصندوق الأولية 125 مليون جنيه، منها 80 مليوناً من صندوق تحيا مصر و20 مليوناً من وزارة الأوقاف و20 مليوناً من بنك ناصر الاجتماعى، بالإضافة إلى 5 ملايين من بنك قناة السويس.

على صعيد آخر قال عبدالصادق إن البنك يستعد لطرح ما بين 3 أو 4 منتجات ادخارية جديدة للأفراد خلال شهر فبراير المقبل منها شهري وربع ونصف سنوي بعائد يتلاءم مع الأسعار الحالية للسوق.

أوضح أن تلك المنتجات تستهدف الفئات الأولي بالرعاية من ضمنها أصحاب المعاشات ، ويستهدف البنك جذب معاملات شرائح جديدة لم تكن تتعامل مع البنوك من قبل في إطار تنفيذ سياسة الشمول المالي التي تنتهجها الدولة.

وفيما يتعلق بمناقصة إدارة المحفظة الماليه للبنك قال عبد الصادق، إنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على أسماء الشركات التي سيسند إليها المحفظة.

تابع : “توجد مباحثات حالية فى اللجنة الفرعية للإستثمار المختصة بهذا الأمر ، ومن المقرر عرض أخر التطورات على مجلس إدارة البنك برئاسة غادة والي فى اجتماعه المقبل للإفصاح عن النتائج النهائية فى وقت قريب”.
وطرح بنك ناصر الاجتماعى مناقصة على شركات إدارة الأصول، لإدارة محافظ مالية للمرة الأولى فى تاريخه، فى إطار خطة إعادة هيكلة أصوله لتعظيم إيراداته، وتحسين العائد على الأصول.

وشكل مجلس إدارة البنك لجنة استثمارية لدراسة الخيارات المُثلى لتعظيم الإيرادات، ضمت فى عضويتها شخصيات مالية وشرعية.

وتقدم للمناقصة 15 شركة منها «المجموعة المصرية لإدارة المحافظ هيرميس، وأكيومن، وسى أى استس مانجمنت، وألفا كابيتال، وأموال للاستثمارات المالية، وبرايم».

كما تضم قائمة المتنافسين أيضاً، شركات النعيم، ومصر المالية للاستثمارات، وإتش سى للأوراق المالية، ورسملة، والقاهرة للاستثمارات، والأهلى لإدارة الصناديق، وبلتون لإدارة صناديق الاستثمار، وسيجما لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية، والعربى الأفريقى لإدارة الاستثمارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2384.46 0.93%   22.04
14329.11 %   91.67
11617.91 1.6%   182.48
3424.52 1.14%   38.44

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/01/27/1172719