منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“السلع التموينية” تتلقي 4 عروض لتوريد أرز مستورد


133 ألف طن إجمالى الكميات المعروضة

 

تلقت” الهيئة العامة للسلع التموينية ” 4 عروض في المناقصة رقم 2 لتوريد الأرز المستورد الذي تم تقديم المظاريف الفنية والمالية لها اليوم .

قال مصدر بالسلع التموينية لـ ” البورصة ” إن الهيئة تلقت 4 عروض من 4 شركات لتوريد أرز من مناشئ الصين والهند و فيتنام بإجمالي كميات 133 الف طن وذلك في الفترة منذ شهر مارس المقبل وحتي 30 من شهر ابريل.

أضاف المصدر، أن العرض الأول ” لتوريد 20 ألف طن أرز هندي من شركة ” ميدي تريد” في الفترة من 1 و30 أبريل ؛ بينما العرض الثاني فكان لأرز فيتنامي من شركة ” سيف مفضل ” بكميات تقدر ب25 ألف طن وبتاريخ نفس فترة الشحن السابقة؛ بينما تقدمت شركة ” الأمل ” بكمية 20 الف طن أرز صيني للتوريد في الفترة من 20 مارس وحتي 20 أبريل ؛ وقدمت شركة “ويكليكس ” عرضين لتوفير كميات 20 الف طن و48 الف طن أرز صيني وشحن حتي نهاية شهر أبريل.

تابع المصدر، أن الشركة قدمت عينات من الأرز ليجرى عليها اختبار طهي” كما حدث في المناقصة رقم واحد لاختيار الطعم الأقرب إلي الذوق المصري ،ولم يتم تحديد موعد البت في المناقصة.

وتوقع مصطفي النجاري ، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزاعية، ارتفاع الأسعار في المناقصة الحالية،وذكر أن رفض الأرز الهندي في المناقصة السابقة لا يعني استبعاد كافة أنواعه لأختلاف مذاق النوع من منطقة لأخرى.

وكانت هيئة السلع التموينية تعاقدات علي شراء 47.5 ألف طن أرز صيني في مناقصة سابقة أواخر العام الماضي بسعر 405 دولار للطن وتم إستبعاد الأرز الهندي منها .

أضاف النجاري ، أن سوق الأرز حاليا يشهد حالة من أستقرار للأسعار وهدوء الطلب ليترواح سعر طن الأرز الأبيض بين 8.5 و11 ألف جنيه لطن الأرز الأبيض ويترواح سعر طن الأرز الشعير بين 6600 و6100 للأرز العريض والرفيع الحبة .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


2 responses to ““السلع التموينية” تتلقي 4 عروض لتوريد أرز مستورد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/01/27/1172758