منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





بروتوكولات تعاون بين “التضامن” وشركات فرنسية لتنفيذ مشروعات تنموية


“شنايدر إليكتريك” و”أورنج”و”كريدى أجريكول” الشركات المتعاقد معها

والى: “لوريال” تدرب 5 آلاف سيدة للعمل خبيرات تجميل ومصففات شعر

 

وقعت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بروتوكولات تعاون مع 4 شركات فرنسية لتمويل مجموعة من المشروعات التنموية فى إطار المسئولية الاجتماعية للشركات الفرنسية العاملة فى مصر.

وقالت والى، إن من الشركات التى تم التوقيع معها “لوريال مصر، وشنايدر إليكتريك، ومؤسسة بنك كريدى أجريكول، وأورنج مصر للتنمية بإجمالى 91 مليون جنيه.
تابعت: “وتضمن بروتوكول التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى مع شركة لوريال مصر إطلاق برنامج “الجمال من أجل الحياة” لتمكين المرأة اقتصادياً”.

ولفتت إلى أنه سيتم إنشاء وحدات تدريبية بمراكز استضافة وتوجيه المرأة ليتم تدريب 5 آلاف سيدة على مدار خمس سنوات ليصبحن خبيرات تجميل ومصففات شعر معتمدات من الشركة.

ولفتت إلى أنه تم التوقيع أيضاً مع شركة شنايدر إليكتريك مصر بهدف استخدام مصادر الطاقة النظيفة لإنارة القرى الأولى بالرعاية بالصعيد وجنوب سيناء خلال 5 سنوات.

وقالت إن الشركة تمتلك الخبره فى مجال استخدامات الطاقة النظيفة ضمن برنامج سكن كريم والذى تنفذه الوزارة لتحسين بيئة السكن للفئات الأولى بالرعاية.

ولفتت إلى أن البروتوكول الثالث توقيعه مع مؤسسة بنك كريدى أجريكول مصر للتنمية بهدف تمكين المرأة اقتصادياً أيضاً لتوفير دعم مالى للمشروعات متناهية الصغر بالقرى الأكثر فقراً، حيث يتم توفير تمويل للمستفيدات على مدى 3 سنوات هى مدة تنفيذ البروتوكول.
وذكرت إنها وقعت مع شركة أورنج مصر لتقديم خدمات الاتصالات ونقل البيانات وإتاحة خدمات الإنترنت اللاسلكى للهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة.

تابعت: “وكذلك العمل على توفير خدمة الدفع الإلكترونى عبر التليفون المحمول بحيث تكون مدة العمل بهذا البروتوكول هى 5 سنوات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات فى إطار استيراتيجية الشمول المالى.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعى بحرص الشركات الفرنسية العاملة فى مصر على تمويل برامج تنموية فى إطار المسئولية الاجتماعية لهذه الشركات فى ظل العلاقات المصرية الفرنسية المتميزة والتى تشهد تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة.

ولفتت إلى أن ذلك تجسد فى زيارة الرئيس ماكرون ولقاءه بالرئيس عبدالفتاح السيسى وهو ما يعكس عمق العلاقات بين البلدين ويدعم ترجمة هذه العلاقات فى برامج تنموية مشتركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

كيف تؤسس شركة فى 5 دقائق؟

https://www.alborsanews.com/2019/01/28/1173110